الاتحاد

الاقتصادي

منتجع «عين خت» يستقطب 8 آلاف زائر خلال 2010

زوار يسبحون في منتج “عين خت” (الاتحاد)

زوار يسبحون في منتج “عين خت” (الاتحاد)

(رأس الخيمة) - بلغ زوار منتجع “عين خت” برأس الخيمة خلال العام الماضي 2010، ما يقارب 8000 زائر من مختلف الجنسيات، بحسب إيليا تيماني مدير إدارة التطوير السياحي في فنادق ومنتجعات الحمرا برأس الخيمة المعنية بإدارة المنتجع.
وقال إيليا إن المنتجع وما يقدمه من خدمات علاجية، إلى جانب الوسائل الترفيهية والتحديثات التي طالت المشروع، أسهمت في زيادة إقبال الزوار خصوصاً خلال أيام العطلات ونهاية الأسبوع ورأس السنة الميلادية والأعياد.
وأشار إلى أن أكثر زوار العين يتجهون إليها للاستفادة مما توفره من عوامل علاجية، نظراً إلى ما تحويه من نسب عالية من المعادن والكبريتات التي تسهم في العلاج من بعض الأمراض وبالتحديد الجلدية والتي لا تقتصر على الكبار فقط، بل إن الزوار يأتون بمختلف الأعمار لزيارة عين الماء.
وذكر إيليا أن الإدارة استهدفت زيادة أعداد زوار العين من خلال العمل على استحداث عدة خدمات جديدة تقدم للعوائل الزوار وأطفالهم، منها إيجاد قسمين للرجال والنساء، إضافة إلى قاعات تتوافر بها مجموعة من المطاعم وصاله للألعاب الإلكترونية المخصصة للأطفال وأخرى رياضية وأماكن للجلوس.
وتابع: إن قاصد العين يحصل على عدة خدمات، منها غرف خاصة للشخص وعائلته، إلى جانب المرطبات المختلفة والفوط للسباحة، إضافة إلى “لوكر” لوضع حاجياته الخاصة.
إلى جانب ذلك، تمت إقامة عدة كبائن وغرف مخصصة لتقديم المساج على أيدي أناس متخصصين وبإشراف دكتور في هذا المجال، إذ يعتبر المساج كما ذكر إيليا نوعاً من العلاج، ويعتمد على الأعشاب الطبيعية للشفاء من الأمراض كالروماتيزم، مشيراً إلى استمرار عمليات التوسعة في العين حتى تظهر بالشكل المطلوب، حيث ينتظر أن تسهم العين والمنتجع في زيادة النشاط بالقطاع السياحي في رأس الخيمة وزيادة أعداد الزوار بصورة مستمرة. الجدير بالذكر أن منتجع عين السياحي تم افتتاحه في عام 1982، وهو يقع غربي سلسلة جبال رأس الخيمة، ويحوي ثلاث عيون تتدفق منها المياه المعدنية الحارة والتي تتراوح درجة حرارتها ما بين 25 و30 درجة مئوية طوال فصول السنة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: خلال 40 عاماً «الإمارات للألمنيوم» الأكبر عالمياً