الاتحاد

الاقتصادي

مليارا دولار خسائر «سوني» خلال 3 أشهر

متسوق في معرض لشركة «سوني» (رويترز)

متسوق في معرض لشركة «سوني» (رويترز)

طوكيو (د ب أ) - تكبدت شركة “سوني كورب” اليابانية خسائر بلغت 159 مليار ين (2,09 مليار دولار) في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر بفعل قوة الين وتراجع مبيعات أجهزة التليفزيون وتعطل الإنتاج جراء الفيضانات في تايلاند.
كانت الشركة المنتجة لأجهزة “بلاي ستيشان” لألعاب الفيديو حققت أرباحاً صافية بقيمة 72,3 مليار ين خلال الفترة نفسها قبل عام.
وقالت “سوني” إنها تتوقع أن تختتم العام المالي الجاري بخسائر للعام الرابع على التوالي مع تكبد صافي خسارة بقيمة 220 مليار ين (2,9 مليار دولار) وهو مبلغ أكبر بكثير من خسارة بقيمة 90 مليار ين كانت تتوقعهـا قبل ثلاثــة أشهر.
وأضافت “سوني” أنها منيت بخسائر تشغيل بلغت 91,7 مليار ين في تلك الفترة وهي الربع الثالث من عامها المالي المنتهي بنهاية مارس المقبل مقارنة مع 137,5 مليار ين في الفترة نفسها من 2010، بينما تراجعت مبيعاتها بنسبة 17,4% إلى 1,82 تريليون ين. كانت الشركة أعلنت أمس الأول أن كازو هيراي الذي يشرف على قطاعات الإلكترونيات وألعاب الفيديو سيحل محل هوارد سترينجر كرئيس للشركة ومدير تنفيذي لها اعتباراً من الأول من أبريل المقبل. وتراجع سهم سوني بنسبة 2,64% في ختام تعاملات أمس ببورصة طوكيو.

اقرأ أيضا

«أرامكو» تفوض 15 بنكاً لإدارة طرحها الأولي