الرياضي

الاتحاد

دالاس يهزم أتلانتا في دوري السلة الأميركي

انتهت أربع مباريات بعد تمديد الوقت ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الأول، وكان أبرزها فوز دالاس مافريكس على اتلانتا هوكس وكليفلاند كافالييرز على تورنتو رابتورز.
في مبارة صاخبة على ملعب "فيليبس أرينا" في اتلانتا وأمام 923ر18 متفرجا، أنجز جيسون كيد موزع دالاس المباراة التي يحلم بها أي لاعب عندما سجل 19 نقطة، 17 تمريرة حاسمة و16 متابعة، محققا ثلاثيته المزودجة (تريبل دوبل) الأولى هذا الموسم والـ 104 في مسيرته، ليقلص دالاس متصدر مجموعة الجنوب الغربي فارقا بلغ 15 نقطة ويفوز على اتلانتا وصيف مجموعة الجنوب الشرقي 111-103 بعد التمديد.
وقال كيد (36 عاما) الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب اللاعبين أصحاب الثلاثيات المزدوجة بعد أوسكار روبرتسون وماجيك جونسون: "الشعور رائع خصوصا اذا كنت بعمر الـ36 أنها مهمة بقدر الأولى التي حققتها".
وسجل الألماني ديرك نوفيتسكي 37 نقطة لدالاس، وأضاف جيسون تيري 17 نقطة، ولاعب الارتكاز براندون هايوود 11 نقطة و11 متابعة. ولدى الخاسر، كان الموزع جو جونسون الأفضل مع 27 نقطة و10 تمريرات حاسمة, وجوش سميث مع 18 نقطة و11 متابعة. وقبل 37ر1 دقيقة على نهاية الوقت، دخل كيد في مشادة مع مدرب هوكس مايك وودسون، الذي اجتاز خط الملعب أثناء هجمة لدالاس، ما أحدث توترا على أرض الملعب بن اللاعبين والاداريين، فتلقى وودسون خطأ تقنيا سجل على اثره نوفيتسكي رمية حرة قلصت النتيجة الى 96-97، أتبعها كيد بثلاثية رفعت الفارق إلى 99-97 ثم عادل جوش سميث 99-99 فارضا تمديد الوقت. وكان لافتا كيفية ارتماء كيد باتجاه مدرب اتلانتا كي ينال الخطأ التقني وهو ما اعتبره وودسون نتيجة خبرة كيد الطويلة في الملاعب وذكائه الحاد.
وكاد كليفلاند كافالييرز يتعرض لخسارة جديدة في الآونة الأخيرة، لولا تعملق نجمه ليبرون جيمس واسقاط مو وليامس الثلاثية تلو الاخرى في الربع الأخير والوقت الاضافي، ليححق كليفلاند فوزا هاما خارج أرضه على تورونتو رابتورز 126-118 بعد التمديد.
فعلى ملعب "اير كندا سنتر" في تورونتو، وأمام 107ر20 متفرجين، سجل مو وليامس 22 نقطة بينها 6 ثلاثيات، و"الملك" ليبرون جيمس 36 نقطة و9 متابعات ليحقق كليفلاند فوزه الثالث على التوالي. وأضاف لكليفلاند لاعبه الجديد انطون جيمسون 22 نقطة و11 متابعة، وديلونتي وست 15 نقطة، في حين سجل البرازيلي اندرسون فاريجاو 11 نقطة و8 متابعات في المباراة التي حل فيها بدلاً من العملاق شاكيل أونيل المصاب.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!