الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

61 حافلة جديدة قليلة الانبعاثات في أبوظبي

61 حافلة جديدة قليلة الانبعاثات في أبوظبي
24 فبراير 2020 03:50

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلن مركز النقل المتكامل عن تشغيل 61 حافلة جديدة تعمل بنظام «اليورو 6» الذي يعد من أحدث المعايير الخاصة بانبعاثات الاحتراق في المحركات، والذي يقلل من الانبعاثات الملوثة للبيئة التي تؤثر على الصحة وجودة ونقاء الهواء.
وأوضح المركز لـ«الاتحاد» أن الحافلات التي تعمل بنظام اليورو 6 تعتبر أول حافلات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعمل بهذه الخاصية، وبما يحقق نقل مستدام بيئيا.
وأكد مركز النقل المتكامل أن جميع الإجراءات التي تم اتخاذها في قطاع النقل بالحافلات العامة تهدف إلى الارتقاء بتجربة مستخدمي الحافلات وتوفير منظومة نقل مريحة، آمنة وحديثة، تشجع على التوجه نحو استخدام وسائل النقل العام والاستفادة من مزاياها المتعددة.
وأعلن المركز الأسبوع الماضي عن إجراءات تحسينية جديدة لتطوير شبكة النقل بالحافلات تشمل كلاً من جزيرة أبوظبي ومنطقة الراحة ومصفح ومدينة خليفة والشامخة والعدلة ومدينة شخبوط وبني ياس، وذلك بهدف جعل استخدام حافلات النقل العام أكثر سهولة وراحة وملاءمة لاحتياجات المتعاملين، حيث تم تحسين التواتر الزمني، وتعديل مسار بعض الخدمات ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من الجمهور.
وأفاد المركز بأن عملية التغيير شملت تغيير نوع الحافلات التي تعمل على مسارات الخدمات التالية: 420,410,210، B43، B45، B47,161,170 وتبديلها بحافلات جديدة ذات قدرة استيعابية أكبر، تتمتع بمواصفات حديثة ومجهزة بتقنيات متطورة بما يعزز جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين ويلبي الطلب المتزايد على خدمات الحافلات في تلك المنطقة.
وأكد المركز أن تلك التعديلات جاءت بعد دراسة قام بها لشبكة خطوط النقل بالحافلات في المناطق المعنية، تركزت على الخدمات المتوفرة واحتياجات المستخدمين وأفضل السبل لتلبية تطلعاتهم عبر تقديم خدمات مريحة وآمنة وتوفير تغطية جغرافية أشمل لأسطول الحافلات تواكب الطلب المتزايد من قبل مختلف شرائح المجتمع على خدمات النقل بالحافلات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©