الاتحاد

الرياضي

الونسو: «فيراري» أفضل سيارة قدتها في حياتي

الونسو يقود سيارة «فيراري أف 10» في تجارب حلبة فالنسيا

الونسو يقود سيارة «فيراري أف 10» في تجارب حلبة فالنسيا

اعتبر السائق الاسباني فرناندو الونسو أمس الأول أن "أف 10" التي يخوض بها فريق فيراري موسم 2010 من بطولة العالم لسباقات فورمولا- 1، "أفضل سيارة قدتها في حياتي" دون أن يفرط بتفاؤله بشأن الفوز باللقب العالمي.
وقال الونسو الذي انتقل إلى فيراري في نهاية الموسم الماضي قادما من رينو: "لا أعلم إذا كنت أملك سيارة بإمكانها الفوز، الأمر الواضح هو أننا قمنا بعمل جيد وأن السيارة كانت جيدة خلال التجارب التحضيرية لانطلاق الموسم وكنت محظوظاً خلال أيام التجارب؛ لأني حظيت بالكثير من الأيام الجافة (الطقس الجيد)"، في إشارة منه إلى الأمطار التي عكرت التجارب.
وتابع: "وضعنا لائحة قبل التجارب حول كل ما نريد اختباره واليوم انتهينا من آخر مهمة كان علينا القيام بها، والآن بعد انتهائنا، يجب أن ننتظر لنرى ما سيحصل، في البحرين في 14 مارس المقبل عندما يفتتح الموسم الجديد". وواصل بطل العالم لعامي 2005 و2006 بأن سيارة فيراري الجديدة: "أفضل سيارة قدتها في حياتي، لا يجب تفسير هذا الأمر بأني أملك أفضل سيارة على الحلبة لكنها أفضل سيارة قدتها أنا شخصياً، بعدها، لا أعلم إذا كان هذا الأمر كافياً".
وبدا الونسو حذراً في توقعاته بشأن فريقه الجديد وقدرته على الفوز باللقب العالمي، ورأى الإسباني أن ماكلارين مرسيدس ومرسيدس جي بي وريد بول هي أبرز الفرق التي ستنافس على اللقب هذا الموسم.
وارتفعت شعبية الونسو بشكل هائل في بلاده منذ انضمامه إلى فيراري وابرز دليل وجود 21 ألف متفرج أمس الأول على حلبة كاتالونيا من أجل رؤية السائق الإسباني على متن "الحصان الجامح" في اليوم الثاني من الجولة الأخيرة من التجارب قبل انطلاق الموسم.
وحل الونسو ثانيا في تجارب أمس الأول خلف سائق وليامس - كوزوورث الألماني نيكو هولكنبرج وأمام مواطنه بدرو دي لا روزا سائق ساوبر - فيراري، فيما حل سائق مرسيدس جي بي الألماني ميكايل شوماخر العائد عن اعتزاله في المركز السابع أمام سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون.
يذكر أن حلبة فالنسيا كانت احتضنت الجولة الأولى من التجارب ثم انتقلت الفرق إلى حلبة خيريز من 10 إلى 13 الشهر الحالي ثم برشلونة. وظهرت فيراري بـ"صحة" جيدة خلال التجارب، ويأمل الفريق الايطالي أن تنجح "اف 10" في تعويض خيبة "اف 60" والموسم الماضي خصوصاً أنه فضل التركيز على تطوير سيارة 2010 منذ النصف الثاني من الموسم الماضي الذي اكتفى خلاله فريق "الحصان الجامح" بالمركز الرابع في بطولة الصانعين التي ذهب لقبها إلى براون جي بي - مرسيدس المتوجة أيضاً بلقب السائقين مع البريطاني جنسون باتون المنتقل إلى ماكلارين مرسيدس.
ولم تحقق "سكوديريا" سوى فوز يتيم في 2009 لكنها تأمل أن يتغير الوضع في 2010 خصوصاً أنها تعاقدت مع الونسو بدلاً من الفنلندي كيمي رايكونن الذي قرر الابتعاد عن رياضة الفئة الأولى لأجل غير مسمى.

اقرأ أيضا