الاتحاد

الاقتصادي

فشل استحواذ «العربية للاستثمارات» على «بلتون»

القاهرة (رويترز) - اعترف رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة “ايه.آي.سي” المصرية أن صفقة الاستحواذ على حصة 20% من أسهم “بلتون” انتهت بالفشل، وقال إن شركته تدرس مصير حصتها الحالية في “بلتون” في وقت قريب.
وكانت “بلتون” القابضة قالت في منتصف يناير المنصرم إنها اتفقت مع الشركة العربية للاستثمارات على أن تشتري الأخيرة حصة 20% من أسهم “بلتون” بسعر 16 جنيهاً (2,65 دولار) للسهم لترفع بذلك حصتها بالشركة إلى 31%. ووفقاً لحسابات “رويترز” كانت قيمة صفقة شراء 20% من أسهم “بلتون” تبلغ نحو 27 مليون جنيه. وتمثل الأسهم التي تم الاتفاق على بيعها كامل حصة علاء سبع رئيس مجلس ادارة “بلتون” في الشركة بينما تملك العربية للاستثمارات حالياً 11,3%.
وقال محمد متولي، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية، “صفقة بلتون انتهت بالنسبة لنا. (بلتون) لم تصبح ملائمة لنا. بعد بحث الشركة بعمق ودقة وجدنا أشياء كثيرة. لن نستمر في الصفقة”. ورداً على سؤال عن مصير حصة الشركة البالغة 11,3% من أسهم “بلتون”، قال متولي: “هناك قرار سيتخذ. سنبحث مصير حصتنا في بلتون في أقرب وقت”.وقالت “بلتون”، في بيان صحفي صدر الأربعاء، إن رئيس مجلس إدارتها “قرر عدم المضي قدماً في إجراءات الصفقة والعدول عنها”. وأكدت إنها “تحتفظ بحقها في اتخاذ أية إجراءات لحماية مصالح الشركة ومساهميها”.

اقرأ أيضا

"فيسبوك" تخزن كلمات مرور المستخدمين بصيغة قابلة للقراءة