الاتحاد

الاقتصادي

834 مليون دولار أرباح «تليا سونيرا» للاتصالات الفصلية

ستوكهولم (د ب أ) - انخفضت أرباح شركة “تليا سونيرا” للاتصالات العاملة في شمال أوروبا بنحو 5% خلال الربع الأخير من العام الماضي، ويرجع ذلك جزئياً لتحويلات سعر الصرف.
وقالت المجموعة إن صافي الأرباح بلغ 5,6 مليار كرون (834 مليون دولار) مقارنة مع 5,9 مليار كرون على أساس سنوي. وارتفعت المبيعات خلال تلك الفترة بنسبة سنوية بلغت 1% لتصل قيمتها إلى 27,1 مليار كرون، لكنها زادت بأكثر من 2% عند حسابها بالعملة المحلية واستبعاد عمليات الاستحواذ.
وبالنسبة لوحدتها في منطقة أوراسيا، قالت المجموعة إن مبيعاتها الصافية زادت بحوالي 13% وفقاً للحسابات بالعملات المحلية. تشمل الوحدة دول: كازاخستان وأذربيجان وأوزبكستان وطاجيكستان وجورجيا ومولدوفا ونيبال. وقال لارس نيبرج، المدير التنفيذي، في بيان إنه “بالتطلع للمستقبل نعتقد أن عائداتنا وأرباحنا بالعملات المحلية ستواصلان النمو خلال 2012 برغم التحديات على مستوى الاقتصاد الكلي والتحديات الصناعية”.
وبلغ عدد مشتركي “تليا سونيرا” وشركاتها التابعة 170 مليون مشترك بنهاية الربع الأخير. وبالنسبة للعام الماضي بأكمله، زاد صافي مبيعات المجموعة بنسبة 2,6% بالعملات المحلية أي أقل بشكل طفيف عن تقديراتها الأولية عند 3%.

اقرأ أيضا

كيف تطورت تقنيات الاتصال إلى الجيل الخامس؟