الأحد 2 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

تحذيرات من تناول "الثلج المملح"

تحذيرات من تناول "الثلج المملح"
22 فبراير 2019 02:28

القاهرة (الاتحاد)

يشعر كثير من الآباء والأمهات بالخطر جراء استخدام أطفالهم موقع إنستغرام، بعد أن أصبح الصغار قادرين على الوصول إلى مشورات غذائية متطرفة مثل تناول «الثلج المملح» للحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وإنقاص الوزن.
وتعد هذه الصيحة الغريبة هي الأكثر إثارة لمخاوف الآباء والأمهات الذين غالباً ما ينقل أبناؤهم المراهقون من التطبيق معلومات حول أنظمة غذائية تؤدي غالبيها إلى تطوير اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية أو الشره المرضي. وأوضحت إخصائية التغذية البريطانية بيكسي تيرنر أن فكرة تناول الثلج المملح لقمع الجوع تكمن في أن الجليد «يعطي للفم شيئًا ليفعله»، في حين أن الملح يقلل من الشهية المفرطة، ولكن في حالة واحدة، إذا كنت تشتهي شيئاً مالحاً.
وأضافت أن الانخراط في هذه الأنواع من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر أحد أكبر عوامل الإصابة باضطرابات تناول الطعام، بالإضافة إلى نصائح أخرى ضارة يبثها الموقع مثل التخلص من الطعام دون ملاحظة عائلتك.
كما يتم دعوة المراهقين للانضمام إلى مجموعات الرسائل الخاصة، حيث يمكنهم مشاركة النصائح حول «الامتناع عن الطعام».
وتعرض إنستغرام لانتقادات كبيرة في الآونة الأخيرة إثر وفاة مراهقة ألقى والدها اللوم على عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، كما تحدث مذيع بقناة سكاي نيوز عن التأثير الخطير للغاية للموقع بعد أن أوشك على فقدان ابنته بعد إصابتها بفقدان الشهية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©