الاتحاد

الرياضي

تن كات: «الأحمر» لن يفقد الثقة في لاعبيه «رغم الأخطاء»

أكد هانك تن كات المدرب الهولندي للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي أن شعار المرحلة المقبلة بالنسبة للفريق الأحمر، هو ضرورة غسل الأحزان الآسيوية في الدوري المحلي، والعمل على استعادة الروح القتالية وذاكرة الانتصارات، خاصة أن فرصة الفريق لا تزال قائمة في المنافسة عن المجموعة بدوري الأبطال، كما أن هناك فرصة قائمة أيضاً في الحصول على بطاقة التأهل الأخيرة للدور قبل النهائي لكأس الرابطة، وهو ما يتطلب ضرورة الفوز في لقاء اليوم على الوحدة الذي يعتبر أحد أبرز الفرق التي تقدم كرة قدم هذا الموسم .
وفيما يتعلق بموقف الفريق بعد الخسارة الثقيلة خارجياً واهتزاز الأداء، خاصة في الربع الأخير من المباراة، وهو ما ظهر بصورة واضحة مؤخراً، قال “لا يزال الأهلي يحتاج الكثير من الجهد والعرق سواء من اللاعبين أو الجهاز الفني، نحن نعلم قدرات لاعبينا، ونعلم أيضاً أن ما حدث مؤخراً نتيجة لغياب أهم عناصر الفريق، ويكفي أن الفرسان دخلوا بطولة دوري الأبطال في ظل غياب 7 عناصر من التشكيلة الأساسية بداعي الإصابة أو الإيقاف، وللأسف جميعهم من خط الوسط والدفاع، مما أدى لتلقي شباك الفريق 6 أهداف في آخر مباراتين، بواقع هدفين أمام بني ياس في الدوري ثم رباعية كرمان في الآسيوية، ورغم الأخطاء الفنية التي ظهرت على الفريق، إلا أن الجهاز الفني للأهلي لم يفقد الثقة في لاعبيه، ومقدرتهم على تجاوز المحنة التي مر بها خلال الفترة الأخيرة، وأرى أن اللاعبين استوعبوا الدرس جيداً وهناك رغبة أكيدة في تصحيح المسار خلال الفترة المقبلة”.
واعترف كات بصعوبة مواجهة الوحدة في ظل الظروف التي تسبق المباراة رغم تأهل الأخير للدور قبل النهائي. وقال “من المتوقع أن يلعب الوحدة بشراسة ولن يتهاون في المباراة، ونحن من جهتنا نلعب من أجل تجهيز الفريق ومحاولة الوصول لأفضل تشكيلة في ظل نقص الصفوف”.
وعلى الجانب الآخر سيحاول الجهاز الفني استغلال مباراته أمام الوحدة في تجهيز كافة عناصر الفريق خاصة العائدين من الإصابة أو الإيقاف.
ومن التوقع أن يعود لتشكيلة الأهلي في المباراة كل من سعد سرور ومحمد فوزي بعد شفائه من الإصابة التي كانت قد لحقت به، وأبعدته عن الفريق أمام كرمان، كما يعود علي عباس للمشاركة والحصول على فرصة في اللعب، بعدما خرج من حسابات الجهاز الفني خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا

كوبا أميركا 2019: بطولة أخرى تبدأ من الآن عند ميسي والأرجنتين