الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

المرموم.. سينما عن الصحراء

المرموم.. سينما عن الصحراء
24 فبراير 2020 01:19

دبي (الاتحاد)

تتألق صحراء المرموم الآسرة على مدار 4 أيام بباقة من الأنشطة الثقافية والترفيهية المستلهمة من بيئة الصحراء، وتعكس التراث الغني لمدينة دبي وتستلهم عناصره، جامعةً صناع الأفلام الصاعدين ومحبي الفنون السينمائية من شتى الأعمار والجنسيات، وذلك ضمن فعاليات «المرموم: فيلم في الصحراء»، الحدث الذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» في إطار رؤيتها الهادفة إلى توفير منصة مبتكرة لدعم المواهب والمبدعين في دبي، وتعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للثقافة، وحاضنة للمواهب وملتقى للمبدعين.
وتنطلق فعاليات هذا الحدث في 4 مارس المقبل وتستمر حتى 7 من الشهر نفسه، متيحةً للزوار تجربة استثنائية تعكس فرادة مدينة دبي بنسيجها الثقافي والإنساني والإبداعي الثري بتنوعه.
وتحت سماء المرموم، يحتضن «المرموم: فيلم في الصحراء» يومياً زواره للاستمتاع بمجموعة من الأفلام السينمائية المستقلة المنتقاة بعناية بالتعاون مع «سينما عقيل» التي تسهم بوصفها القيِّم على برنامج الأفلام في إغناء الحدث بباقة من الأفلام المحلية القصيرة، إلى جانب مجموعة من أبرز الأفلام الإقليمية والعالمية المستلهمة من البيئة الصحراوية، والأفلام الكلاسيكية، وأفلام الرسوم المتحركة، متيحةً للزوار تجربة سينمائية ممتعة ضمن أجواء عائلية فريدة.
وتركز المجموعة المنتقاة على الأفلام التي يتم إنتاجها في البيئات الصحراوية، ومن أبرزها، فيلم «You Will Die at Twenty» الحائز جائزة أفضل فيلم روائي طويل، للمخرج السوداني أمجد أبو العلا، وفيلم «Nearby Sky» للمخرجة نجوم الغانم، وفيلم «Mimosas» لأوليفير لاكس، وفيلم «Mad Max 2: The Road Warrior» لجورج ميلر، إضافة إلى فيلم «أسد الصحراء» لمصطفى العقاد.
ويخصص «المرموم: فيلم في الصحراء» منصتين رئيسيتين لاستضافة ورش عمل للأطفال واليافعين تركز على بعض جوانب صناعة الأفلام، ومنصة لعقد جلسات حوارية تثقيفية مصممة للهواة والناشئة يعقدها خبراء عالميون متمرسون في قطاع صناعة الأفلام. وستتطرق هذه الجلسات إلى قضايا تشمل مستقبل صناعة السينما في عصر البث الحي، وفن الرسوم المتحركة في الإمارات العربية المتحدة، ووضع صناعة الأفلام على الصعيدين المحلي والإقليمي في ظل التطور التكنولوجي وسيطرة وسائل الإعلام الرقمية، وغياب الاستديوهات عن الساحة، إضافة إلى مجموعة أخرى ثرية من الموضوعات التي تهم رواد هذا القطاع الإبداعي. ويضم المكان جلسات مسائية حول مواقد النار، تُعقد فيها حوارات أو لقاءات مع خبراء صناعة الأفلام والمخرجين المحليين ضمن أجواء تقليدية مميزة.
وقد تم تصميم «المرموم: فيلم في الصحراء» ليوفر الفائدة والمتعة للجميع، إذ يجد الشباب فيه آفاقاً للتعلم وإثراء معارفهم، أما العائلات، فتخوض تجربة فريدة مليئة بالمرح والفائدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©