الاتحاد

الاقتصادي

«مدينة السيارات» في أبوظبي تجذب شركات متخصصة بالقطاع إلى العاصمة

دبي (الاتحاد) ـ يسهم إعلان المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة مؤخراً عن تأسيس “مدينة السيارات” في منطقة المصفح في أبوظبي، في جذب العديد من الشركات المتخصصة بالقطاع للعاصمة، فضلا عن المساهمة في تحول أبوظبي لمركز مهم في إعادة تصدير قطع غيار السيارات بالمنطقة، بحسب أسد بادامي المدير التنفيذي لشركة A-MAP المتخصصة في توزيع قطع غيار السيارات والبطاريات والإطارات وزيوت التشحيم.
وقال بادامي، في بيان صحفي أمس، إن الشركة تعتزم افتتاح منشأة كبيرة لتوزيع قطع غيار السيارات في أبوظبي خلال العام الحالي.
وأضاف “أعمال الشركة شهدت نمواً كبيراً، ونعتقد أنه من المهم جداً الوجود في العاصمة أبوظبي لتلبية الطلب المتزايد في مختلف أنحاء الإمارات العربية”.
وأكد أن أبوظبي تسيير بخطى حثيثة لتبوأ مكانة مهمة في المنطقة في مجال إعادة تصدير قطع غيار السيارات، وذلك على خلفية الإعلان مؤخراً عن تأسيس “مدينة السيارات” في منطقة المصفح في أبوظبي.
وأوضح أن قطاع إعادة تصدير غيار السارات في العاصمة شهد انتعاشاً ملحوظاً عقب تأثره بالأزمة الاقتصادية العالمية على مدى السنوات الخمس الماضية، وشكل عدم وجود قطاع لإنتاج وتصنيع السيارات في منطقة الخليج العربي محفزاً مهماً على وجود قطاع قوي لتجارة إعادة تصدير إكسسوارات وقطع غيار السيارات.
وأضاف “من المتوقع أن تعمل “مدينة السيارات” التي أعلن عنها مؤخرا في أبوظبي على خدمة احتياجات النمو المستقبلي لهذه الصناعة”.
وقال بادامي “تتمتع أبوظبي بموقع جغرافي استراتيجي يؤهلها توفير الخدمات لمختلف دول المنطقة، وتسير العاصمة بخطى حثيثة حالياً لتصبح المركز اللوجيستي الأبرز في المنطقة، حيث ازداد الطلب المحلي في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، ونشهد حالياً نمواً كبيراً من حيث الطلب على قطع الغيار والمنتجات الخاصة بالسيارات”.
وتابع بادامي “نظراً لعدم وجود صناعة سيارات متخصصة في منطقة الشرق الأوسط، أصبحت دبي مركز التوزيع الإقليمي لإكسسوارات وقطع غيار السيارات ليس فقط إلى منطقة الشرق الأوسط بل إلى مختلف الدول الإفريقية وبعض الدول الأوروبية مثل روسيا”.

اقرأ أيضا

ترامب يطالب البنك الدولي بالتوقف عن إقراض الصين