الإثنين 27 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«شراع الربيع» يرسم لوحة التراث في أبوظبي

«شراع الربيع» يرسم لوحة التراث في أبوظبي
8 يناير 2020 00:08

مصطفى الديب (أبوظبي)

يغلق نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت باب التسجيل اليوم لسباق مجموعة الربيع للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً، وكان النادي فتح باب التسجيل قبل أسبوع، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى 250 بحاراً، مقسمين على 50 محملاً شراعياً.
وتعد مجموعة الربيع أحد أهم رعاة النادي ونشاطاته على مدار السنوات الماضية، وتسعى دوماً لتقديم الدعم للأنشطة التي تتعلق بالتراث الوطني الأصيل، خاصة التراث البحري، وينطلق السباق غداً لمسافة سبعة أميال بحرية على كورنيش العاصمة أبوظبي، وتعد فئة 22 قدماً من الفئات المهمة للشراع البحري، لاسيما كونها المرحلة الأولى التي يتخرج فيها البحارة لممارسة الإبحار الشراعي المحترف في فئتي 43 و60 قدماً.
ووجّه أحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، الشكر إلى مجموعة الربيع على المجهودات الدائمة في سبيل تطوير التراث البحري، مشيراً إلى أن المجموعة تقدم كل الدعم للنادي منذ سنوات، وأكد أن المجموعة تعد مثالاً رائعاً للشركات الوطنية الخالصة التي تقوم بدورها المجتمعي من خلال دعم ورعاية الأحداث التي تقام في الجوانب كافة، منها الجانب الرياضي التراثي.
وطالب الرميثي البحارة بضرورة الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للسباق، ما يتيح للجميع مبدأ تكافؤ الفرص في المنافسة الشريفة بين الشباب المشاركين.
وأكد أن النادي يسعى دوماً للاهتمام بالفئات الصغيرة للسباقات البحرية مثل 22 قدماً، وكذلك البوانيش لكونها مرحلة التأسيس التي يخرج منها البحارة للوجود في المحافل الرياضية الكبيرة.
ونوه بأن أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت يرصد دائماً مكافآت مالية قيمة للشباب؛ بهدف مشاركتهم ووجودهم في مثل هذه السباقات، وكذلك للإقبال على الوجود، والحصول على جرعة تحفيزية لمواصلة المشوار في عالم الرياضة البحرية التراثية.
وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع، مشيراً إلى أن السباق هو عودة للسباقات بعد فترة من التوقف، ونوه بأن الفترة المقبلة سوف تشهد مواصلة النشاطات بمختلف الفئات، شرط أن تكون الأحوال الجوية مواتية لإقامة الأحداث واحداً تلو الآخر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©