الأربعاء 28 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
دنيا

"العلا" يحتفي بمسيرة عبدالكريم عبدالقادر

"العلا" يحتفي بمسيرة عبدالكريم عبدالقادر
22 فبراير 2019 02:28

هزاع أبوالريش (منطقة العلا)

تتزيّن منطقة العلا في المملكة العربية السعودية بـ«مهرجان شتاء طنطورة الثقافي»، الذي يعد متحفاً نابضاً بالحياة، مليئاً بالفنون والثقافة والتراث، وانعكاساً لهذا الإرث العريق، مستعرضاً أمام العالم عمق المنطقة التاريخي والحضاري، والذي يقف شاهداً على تطور مجتمع العلا منذ القدم في العديد من المجالات التي ارتبطت بالزراعة والفلك والعمارة.
ويستضيف اليوم مسرح «مرايا» في العلا، حفلاً غنائياً كبيراً بمشاركة راشد الماجد والفنان ماجد المهندس، يتخلله تكريم الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر على مسيرته الفنية الحافلة بالإبداعات الغنائية الملهمة.
ويقدم المهرجان فعاليات متميزة من بينها «عروض ضوئية ومشاهد طبيعية ومناسبات ثقافية وفنية»، و«مهرجان المناطيد2019»، و«ملتقى الفرسان»، الذي توج باستضافة البطولة الدولية لسباق القدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين في محافظة العلا لأول مرة.
وتتواصل الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية والفنيّة في قاعات يتم إنشاؤها وتجهيزها خصيصاً لكل حفل يقام بالمنطقة، حيث تعكس جماليات طبيعة محافظة العلا.ويميّز مهرجان شتاء طنطورة الثقافي، الأنشطة المتنوعة التي تقام في عطلة نهاية كل أسبوع وتناسب جميع الاهتمامات والأعمار، ويتضمّن عدة مناسبات ثقافية وفنية يحييها نجوم عرب وعالميون، إضافةً إلى إقامة الاحتفالات التراثية الأسبوعية وسباق للخيول.
العلا تعد كنزاً من كنوز الطبيعة بما تزخر به هذه المنطقة من أسرارٍ تاريخية عريقة، وصور ترفيهية مستوحاة من عفوية منظر الطبيعة الخلاب.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©