الرياضي

الاتحاد

«الساموراي» يصل إلى النقطة الـ11

اقترب المنتخب الياباني لكرة القدم خطوة جديدة نحو التأهل الى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا إثر فوزه الثمين 1/صفر على ضيفه البحريني أمس في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات. وقفز المنتخب الياباني إلى قمة المجموعة برصيد 11 نقطة جمعها من خمس مباريات وبفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الأسترالي المتصدر السابق والذي يغيب عن فعاليات هذه الجولة بينما تجمد رصيد المنتخب البحريني عند أربع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة.
والهزيمة هي الثالثة للمنتخب البحريني في هذا الدور من التصفيات بينما كان الفوز هو الثالث للمنتخب الياباني الذي لم يخسر في أي من مبارياته الخمس التي خاضها في هذا الدور.
وقدم المنتخب البحريني أداء خططيا رائعا عبر شوطي المباراة خاصة في الشوط الأول الذي نجح خلاله في التصدي للحماس الياباني ورغبة أصحاب الأرض في تسجيل هدف مبكر. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل شونسوكي ناكامورا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 47 ليحسم اللقاء لصالح أصحاب الأرض ويضعف فرصة المنتخب البحريني في حجز إحدى بطاقتي التأهل المباشر من هذه المجموعة على النهائيات.
وأصبح الأمل الأقرب للمنتخب البحريني هو اللعب على المركز الثالث لخوض الملحق الآسيوي الفاصل. وكان المنتخب الياباني الأكثر استحواذاً على الكرة والأكثر خطورة وهجوماً في الشوط الأول كما كان متوقعاً ولكن المنتخب البحريني تعامل معه بشكل خططي رائع ونجح في امتصاص حماس أصحاب الأرض وزاد الدفاع البحريني عن مرماه ببسالة على مدار هذا الشوط. بدأت اليابان المباراة مهاجمة لكنها اصطدمت بجدار بحريني قوي أقفل جميع المنافذ المؤدية الى الحارس سيد محمد جعفر. وكانت الفرصة الاولى بحرينية وسنحت لعبدالله فتاي فرصة عبر هجمة مرتدة لكن كرته جاءت خارج الخشبات الثلاث (14). ورد أصحاب الأرض عندما رفع ايندو ركلة ركنية داخل المنطقة ارتقى لها قائد المنتخب يوجي ناكازاوا برأسه لكن محمد حبيل انقذ الموقف بتشتيت الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى (25). وفي مطلع الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة حرة لليابان على مشارف المنطقة البحرينية اثر اعاقة كيجي تامادا، فحركها ناكامورا باتجاه ايندو الذي اعادها اليه ليطلقها الاول في شباك الحارس سيد محمد جعفر مفتتحاً التسجيل.
وسنحت فرصتان متتاليتان امام اليابان لتعزيز تقدمها الاول عندما انفرد اتسوتو اوشيدا بالحارس البحريني ولم يتمكن من التسجيل (54)، ثم ابعد جعفر الكرة التي سددها تاتسويا تاناكا بعد أربع دقائق. ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى النهائيات مباشرة، في حين يخوض ثالث المجموعة الاولى مباراتين ذهابا وايابا ضد ثالث المجموعة الثانية لتحديد هوية المتأهل بينهما لمواجهة بطل قارة اوقيانوس نيوزيلندا حيث يلتقي المنتخبان ذهاباً واياباً ايضاً لتحديد هوية المتأهل الى النهائيات.

اقرأ أيضا

ديبالا يهزم بيل في مباراة إلكترونية