الاتحاد

الرياضي

«الجاهد» بطل الجولة 3 من كأس حمدان بن راشد للتحدي

دبي (الاتحاد)

توج الجواد «الجاهد» لخالد خليفة النابودة وبإشراف ارنست اورتيل وبقيادة ريتشارد مولن بطلاً للجولة الثالثة لبطولة التحدي على كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لجمعية الإمارات لمربي الخيول العربية الأصيلة البالغ إجمالي جوائزه المالية 50 ألف درهم برعاية بنك دبي التجاري، والذي أقيم أمس، ضمن فعاليات السباق السادس لمضمار جبل علي «ديرة».
وسجل البطل زمناً قدره 2:01:69 دقيقة، وتمكن الفارس ريتشارد مولن من تحقيق ثلاثية رائعة في الحفل زادت من حصيلته في الانتصارات كمتصدر للائحة الفرسان هذا الموسم، فيما حقق المدرب ساتيش سيمار ثنائية.
شهد السباق جمهور غفير من محبي السباقات بلغ أكثر من 10آلاف متفرج تقدمهم ميرزا الصايغ، وفيصل الشعفار، وشريف الحلواني، وعدد من السفراء والدبلوماسيين.
وتزامن السباق مع الذكرى الـ 25 لانطلاق أول سباق بمضمار جبل علي الذي أسسه سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في عام 1990 وانطلق أول سباق في 1992 والذي فازت به الفرس «الرماحة» بإشراف جميل سلمان.
وفاز الجواد «اورميندو» لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم وبإشراف أحمد بن حرمش وبقيادة كولم ادنهو في الشوط الثاني لمسافة 1800 متر على لقب سباق الشعفار للاستثمار مسجلاً 1:50:80 دقيقة.
وخطف «إجبار» لمحمد خليفة البسطي وبإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولن الفوز في الشوط الثالث لمسافة ألف متر على لقب سباق مزارع ديرنز تاون البالغ إجمالي جوائزه المالية 90 ألف درهم، مسجلاً59:23 ثانية.
وتمكن الجواد «سلفادوري» لنقابة بورسلي، وبإشراف راشد بورسلي وبقيادة برونو ريس من العودة للانتصارات بالفوز بلقب الشوط الرابع لمسافة 1400 متر على جائزة سباق مزارع شادويل البالغ إجمالي جوائزه المالية 85 ألف درهم، وسجل البطل 1:25:02 دقيقة.
وحقق الجواد «زين امباير» أول فوز في سباقات الخيول المهجنة الأصيلة لصالح المالك والمدرب أحمد الشامسي وقاده للفوز الفارس التركي إسماعيل كاينكو في الشوط الخامس لمسافة 1400 متر على لقب سباق الشركة العربية الاسكندينافية للتأمين البالغ إجمالي جوائزه المالية 65 ألف درهم، وسجل البطل 1:25:56 دقيقة.
ونال لقب الختام الجواد «بوشارت» لفريق البيت المتوحد بإشراف المدرب ساتيش سيمار، وبقيادة ريتشارد مولن في الشوط السادس على لقب سباق مصنع روميو انتيريرز البالغ إجمالي جوائزه المالية 65 ألف درهم، وتمكن البطل من قطع مسافة السباق البالغة 1200 متر 1:10:78 دقيقة.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»