الاتحاد

الرياضي

«فريفولوس» لرئيس الدولة يحقق إنجازاً تاريخياً في سباق كحيلة كلاسيك

«فريفولوس» تفوق في سباق الشوط العربي بفارق ثلاثة أطوال ونصف الطول عن منافسه «نيل بلانك»

«فريفولوس» تفوق في سباق الشوط العربي بفارق ثلاثة أطوال ونصف الطول عن منافسه «نيل بلانك»

سجل الجواد الطائر «فريفولوس» لصاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، ومن إشراف رود سمبسون، وبقيادة دارا أدنهو إنجازاً تاريخياً، حين بات آخر جواد يفوز بسباق دبي كحيلة كلاسيك للفئة الأولى المخصص للخيول العربية الأصيلة البالغ إجمالي جوائزه المالية 250 ألف دولار، برعاية إعمار بمضمار ند الشبا قبل الانتقال الى مضمار ميدان في العام المقبل 2010.
وعانق الجواد البالغ من العمر (6) سنوات والمتحدر من نسل «دورمان» المجد بعد أن حقق فوزاً سهلاً بفارق كبير عن أقرب منافسيه.
اجتمع لهذا السباق البالغ طوله (2000) متر (12) خيلاً وتصدر الترشيحات الجواد السعودي «نشوان الخالدية» لاسطبلات الخالدية، وجاء السباق قوياً من البداية وتصدرها الجواد «أموكينج» بقيادة أحمد الكتبي الذي كان يبتعد عن منافسيه بفارق مريح، فيما جاءت انطلاقة المرشح الأول سيئة من البوابات بالإضافة الى عدم ملاءمة المضمار الرملي للجواد، فيما استمتع «فريفولوس» بالانطلاقة والوتيرة السريعة للسباق وظل متحفزاً في المركز الرابع في الوصول الى اللفة الأخيرة، وفيما بدأت الخيول المنافسة تحت الضغط في محاولة للوصول الى موقع جيد قبل الوصول الى المستقيم.
وكان الفارس أدنهو واثقاً من إمكانيات جواده، وقاده بكل اقتدار وفي آخر 400 متر أطلق الفارس العنان لجواده القوي الذي أخذ يطوي الأرض ويبتعد عن منافسيه، وعند الوصول الى آخر 200 متر ألقى الفارس أدنهو نظرة من وراء كتفه ليجد بأن جواده بلغ خط النهاية متفوقاً بفارق 3.5 طول عن وصيفه «نيل بلانك» لضافي راشد المري والذي كان يمثل الخيول القطرية ومن إشراف راشد الجهيني وبقيادة أدري دي فريز الذي تقدم بدوره بفارق (12) طولاً عن صاحب المركز الثالث «باريس جاجنر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ومن إشراف دوج واتسون وبقيادة ريتشارد هيلز.
وتمكن البطل البالغ من العمر (6) سنوات من قطع المسافة في زمن وقدره 2.16.25 دقيقة.
وعقب ختام الشوط تسلم الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان جائزة الفوز من ممثل إعمار.

الكتبي: الإنجاز ثمرة موسم كامل

دبى (الاتحاد) - ثمن سالم الكتبي مدير سباقات خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» الإنجاز الذي حققه «فريفولوس» بالتحليق بلقب الشوط الافتتاحي، مشيرا الى أن «هذا الفوز ثمرة جهد موسم كامل من العمل الدؤوب». وقال الكتبي: «تكاتف فريق العمل خلال الفترة الماضية أثمر عن هذا الإنجاز الكبير الذي سيكون اكبر مؤشر لانجازات قادمة، ونعد بالمزيد في أعقاب هذا الفوز الاستهلالي في مشاركات مقبلة وصولا الى الغاية المنشودة». وحول الوجهة المقبلة للبطل فريفولوس اوضح الكتبي أن «بعض الخيول ستتجه الى اوروبا خلال المرحلة المقبلة للمشاركة في السباقات هناك».

أدنهو: أغلى لحظة في حياتي

دبي (الاتحاد) - أكد الفارس دارا أدنهو الذي قاد الجواد القوي «فريفولوس» الى منصة التتويج في كأس كحيلة كلاسيك أن لحظة الفوز كانت أغلى لحظة في حياته وقام أدنهو بتقديم الشكر لكل من سانده للوصول الى هذا الشرف، مضيفاً: «كنت قلقاً من تحمل الجواد لمسافة السباق ولكن كنت أعرف بأنه سوف يتحملها لأنه فاز بها في أميركا واستحق الفوز».

رود سمبسون: «فريفولوس» حصان متعدد المواهب

دبى (الاتحاد) - وصف رود سمبسون مدرب فريفولوس الفوز الاول بأنه استهلالية جيدة، مشيرا الى أن «الحصان يمتاز بمواهبه المتعددة التي كانت وراء هذا الفوز الكبير، بعد أن أثبت أنه بطل باستطاعته الوصول الى منصة التتويج لمسافة 1000 متر. واعرب المدرب عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير مشيرا الى أنه يعد بكل المقاييس فوزا مستحقا ومنطقيا.
وقال: «فريفولوس ركض بشكل جيد ليحقق المراد محققاً الفوز الغالي في أغنى وأغلى سباق للخيول العربية».

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين