الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة الشارقة» تنظم دورة أخلاقيات العمل

الشارقة (الاتحاد) - نظمت مؤخرا غرفة تجارة وصناعة الشارقة دورة تدريبية استهدفت عددا من موظفي الغرفة حول أخلاقيات العمل قدمها الدكتور عبدالرحمن الأنصاري مدير مركز حماية للتدريب بالغرفة.
وتعرف المشاركون في الدورة على مفاهيم أخلاقيات العمل وتعريفاتها وقاعدة ممارستها التي أصبحت معيارا للسلوك المهني القويم والأسباب التي تؤدي إلى ضعف أخلاقيات المهنة لدى الموظف من خلال عدد من العوامل التي أهمها صراع أزمة الهوية الوظيفية والصراعات القيمية والاغتراب الوظيفي.
كما تعرف المشاركون بالدورة على كيفية تطوير وبناء أخلاقيات العمل والخصائص التي تسهم في بنائها لتحقيق غايات وتطلعات المؤسسة التي يعمل بها الموظف.
وفي ختام الدورة قام خالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام لشؤون العضوية والفروع بالغرفة بتوزيع شهادات التقدير على المشاركين بالدورة.
وأكد أن تنظيم هذه الدورة التخصصية في يأتي بهدف التعريف بالممارسات الأخلاقية ونظمها في تعاملات بين العاملين في إدارات الغرفة، مضيفا أن الأخلاقيات المهنية ومعايير ممارساتها تمثل ضرورة وحتمية للنجاح في العمل بل وفي استمرار علاقات الموظف وزملائه وأيضا مع المراجعين مما ينعكس على طبيعة ونوعية المعاملات التي يقدمها الجمهور”.
وأضاف “نأمل أن تشكل هذه الدورة إضافة جديدة للرصيد المعرفي وللتوعية بأنسب وأفضل الممارسات الأخلاقية”.
وأشار إلى أهمية التعريف بمثل هذه المفاهيم لما لها من ضرورة في تعزيز الانتماء وتقوية الرغبة في الأداء للمؤسسة من خلال الاطلاع والتعرف على أفضل الممارسة السليمة لطرق التعامل مع واجبات العمل وأيضا مع الزملاء والعملاء معا وبما يسهم الارتقاء بالمنشأة نفسها أو المؤسسة التي يعمل بها.
من جانبها، أوضحت ابتسام مصبح السويدي منسقة مركز الشارقة للتدريب والتطوير أن هذه الدورة تعد باكورة أعمال المركز لهذا العام حيث تتضمن خطة عمل المركز وحسب الاستراتيجية التي اعتمدها مجلس إدارة الغرفة برئاسة احمد محمد المدفع والتي تستهدف صقل مهارات الكوادر البشرية بالغرفة وتعريفهم بأفضل الممارسات المتبعة في مجالات الأعمال الإدارية المختلفة.
وأضافت أن المركز يقدم الخدمات التدريبية للأفراد والمختصين بالمؤسسات والشركات في مختلف المجالات الإدارية والفنية للمساهمة في الارتقاء بالأداء الإداري وتطوير قيادات الأعمال والقوى العاملة في الإمارة وتعزيز سمعة الشارقة كمركز ثقافي هام ومحور للأعمال والاستثمار في المنطقة.
وأشارت إلى أن المركز قام خلال عام 2011 بتنظيم ما يقارب 39 برنامجا تدريبيا شارك فيها 120 موظفا بالغرفة والعديد من المؤسسات في القطاعين العام والخاص كما تم إقامة خمس ورش عمل تخصصية وثلاث ملتقيات وندوة واحدة بمشاركة نحو سبعين متدربا. يشار إلى أن مركز الشارقة للتدريب والتطوير يقوم بتقديم التدريب الذي يسهم في بناء قدرات المهنيين في كل من القطاعين العام والخاص. وتتركز المناهج العلمية التي يوفرها المركز في المجالات التالية التواصل التجاري وخدمة العملاء المتميزة والقيادة التنفيذية وإدارة الموارد البشرية ومدخل إلى الإدارة المالية والقيادة وروح المبادرة وإدارة المشاريع.

اقرأ أيضا

النفط ينزل من أعلى سعر في 4 أشهر.. وتخفيضات "أوبك" تدعم السوق