الرياضي

الاتحاد

الكتبي يتفوق على نفسه مع «جلادياتورس» وينتزع اللقب

الكتبي ملوحاً بعلامة النصر لحظة وصوله لخط النهاية في الشوط الخامس

الكتبي ملوحاً بعلامة النصر لحظة وصوله لخط النهاية في الشوط الخامس

تفوق الفارس الإماراتي أحمد الكتبي على نفسه، حين قاد المهر «جلادياتورس» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، ومن إشراف مبارك بن شفيا إلى نصر غال في سباق بطولة سوق دبي الحرة لمسافة 1777 مترا، والذي أقيم على المضمار الرملي، وبلغ إجمالي جوائزه المالية 5 ملايين دولار برعاية السوق الحرة دبي.
الإنجاز الكبير الذي حققه الثلاثي سمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم والمدرب مبارك بن شفيا والفارس أحمد الكتبي في تحقيق الفوز بسباق الفئة الأولى تناقلته الوسائل العالمية لهذا الثلاثي. لم تتجه الترشيحات إلى «جلادياتورس» وفارسه أحمد الكتبي بحجة أن المسافة لن تناسبه وأن مسافة الميل هي الحد الأقصى له، ولكن التكتيك الذي اتبعه الثنائي ابن شفيا وأحمد الكتبي دحض الشائعات وانطلق «جلادياتورس» إلى المقدمة لا ينوي على شيء سوى الفوز، وتقدم بفارق كبير عن منافسيه، فيما آثر منافسيه التريث لحين حلول التعب بالمتصدر ولكن في آخر 600 متر أطلق الكتبي العنان لجواده القوي الذي انطلق كالسهم وعند الوصول إلى خط النهاية رفع الكتبي سوطه ملوحاً بعلامة النصر ومتفوقاً بفارق 3.25 طول عن وصيفه «بريسفيس» لآل مارينو بولوس وآل كوماني. فيما جاء في المركز الثالث «الكسندروس» لجودلفين من إشراف سعيد بن سرور وبقيادة مايكل كينان، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1.46.92 دقيقة ولولا أن هدأ من سرعته لحطم الزمن القياسي البالغ 1.46.20 دقيقة المسجل باسم جاي بيج في العام الماضي.
عقب ختام الشوط تسلم سمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم جائزة الفوز من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني.

اقرأ أيضا

«الأبيض» يتعادل مع «أسود التيرانجا»