الإمارات

الاتحاد

سلطان القاسمي يشهد انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان أضواء الشارقة

 سلطان القاسمي في حديث مع سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي لدى وصوله إلى موقع الاحتفال (الصور من وام)

سلطان القاسمي في حديث مع سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي لدى وصوله إلى موقع الاحتفال (الصور من وام)

الشارقة (وام) - شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، انطلاق فعاليات مهرجان أضواء الشارقة 2014 الذي ينطلق للعام الرابع على التوالي، وذلك في الساحة الخارجية لمبنى بلدية مدينة الشارقة الجديد.
بدأت الفعاليات بوصول راعي المهرجان صاحب السمو حاكم الشارقة، حيث كان في استقبال سموه الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني المستشار في مكتب سمو الحاكم، والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية، والشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار في مكتب سمو الحاكم، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي، ومحمد بن علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، وعدد من الشيوخ وكبار الشخصيات ووجهاء الإمارة وأعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري لإمارة الشارقة، وخالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي، ومديرو المؤسسات والدوائر المحلية، وجمع غفير من ممثلي وسائل الإعلام والجمهور الكرام.
وانطلق الحفل بكلمة ترحيبية لمحمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، رحب خلالها بصاحب السمو حاكم الشارقة والحضور، حيث قال: «نرحب بكم اليوم وإمارتنا الغالية تتباهى بعرسها الحضاري والإبداعي السنوي، وهي تطلق مهرجان أضواء الشارقة الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للعام الرابع على التوالي».
وأضاف: «عوّدتنا الشارقة أن ترتقي بفعالياتها ومهرجاناتها عاماً بعد عام، وتتميز في كل ما تبادر إليه ثقافياً وتراثياً وفنياً وإنسانياً على درب مسيرة التقدم والازدهار، وفق استراتيجية واضحة المعالم والأهداف، هذه القيم التي وجه بها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتكون أساساً لانطلاق الإمارة في مسيرتها الميمونة نحو التقدم والازدهار». وقال النومان في كلمته: «وإذ يحتفل مهرجان أضواء الشارقة بلقب الإمارة كعاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014، فإنه يطل مع انطلاق فعالياته من هذا الصرح المعماري الرائع لبلدية الشارقة، لينسجم في قيمته مع لقب الإمارة الجديد، ويجسد من خلال عروضه في 12 موقعاً مميزاً بالمدينة والساحل الشرقي للإمارة، التمازج الفريد بين الذوق الرفيع الذي يتحلى به فن العمارة الإسلامية وبين تقنية الإضاءة الجمالية المبتكرة». واختتم بقوله: «لقد حافظت الشارقة على تقاليدها الثقافية، وسيبرز هذا الأسبوع كيف أننا حافظنا على تراثنا من خلال الدمج المبتكر بين التقاليد، وجوانب التطور المعاصر كافة».
وشهد عرض الافتتاح تغطية واجهة المبنى الجديد لبلدية مدينة الشارقة بلوحة من الألوان الشرق أوسطية، تعكس جمالية الخط العربي في العرض الذي استمر لمدة عشر دقائق، وميزت صور الخيول والصقور وزوايا وخطوط المبنى، مبرزة تصميمه الفريد، كما تضمن الحفل عرضاً خاصاً عن الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014.
ويحتفل مهرجان أضواء الشارقة هذا العام بإعلان إمارة الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014، حيث استلهم الفنانون العالميون إبداعاتهم من العمارة الإسلامية العريقة والثقافة الحضارية الغنية للإمارة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: تعازينا للشعب المصري في وفاة حسني مبارك