الاتحاد

الاقتصادي

مركز لإعادة تدوير هياكل الطائرات بمطار الفجيرة

دبي (الاتحاد) ـ وقع مطار الفجيرة الدولي أمس مذكرة تفاهم لإنشاء مركز لإعادة تدوير هياكل الطائرات صديق للبيئة امس، وذلك بحضور الدكتور خالد المزروعي المدير العام لمطار الفجيرة الدولي وبيجو سودكاران المدير التنفيذي لشركة فالكون لتدوير هياكل الطيران.
وقال الدكتور خالد المزروعي المدير العام لمطار الفجيرة الدولي ان مشروع مركز فالكون لتدوير هياكل الطائرات الصديق للبيئة سيكون اضافة كبيرة في دعم قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام والفجيرة بشكل خاص.
وأضاف أن المركز الجديد سيقوم بتطبيق افضل الممارسات البيئية والتطورات التنظيمية المستدامة في تفكيك الطائرات وإعادة تدوير قطعها بحيث يمكن الاستفادة منها في مشاريع حيوية أخرى من شأنها الحفاظ على البيئة.
وأوضح الدكتور المزروعي أن الدراسات تؤكد بأن هناك نحو 6 الآف طائرة ينتهي عمرها الافتراضي عام 2028 منها 22% في منطقة الشرق الأوسط. وأكد المزروعي أن مشروع إنشاء مركز لتدوير هياكل الطائرات صديق للبيئة يأتي برغبة المطار في المحافظة على البيئة للأجيال القادمة من خلال القيام بتدوير هياكل الطائرات عند انتهاء عمرها الافتراضي، مما يعتبر جزءاً من الخطة الاستراتيجية للمطار وتطبيق مفاهيم مراكز الطيران والتي من شأنها زيادة ايرادات المطار من خلال استغلال الإمكانيات المتوفرة في المطار.

اقرأ أيضا

«أبوظبي للتنمية» يمول مطار مافارو في المالديف