الاتحاد

الرياضي

«كأس خيرية» على هامش توزيع جوائز لوريوس في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) - تشارك خمسة فرق من لاعبي كرة القدم الهواة في التصفيات النهائية لكأس فودافون في أبوظبي، وذلك في اطار الفعاليات الرياضية المصاحبة لجوائز لوريوس للرياضات العالمية 2011 التي تستضيفها أبوظبي من 5 إلى 7 فبراير.
ولأول مرة، تستضيف فودافون المنافسات بالاشتراك مع لوريوس للمساعدة في جمع التبرعات لصالح مؤسسة لوريوس للرياضة من أجل الخير. وتقام المباريات النهائية للمنافسة السنوية في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي في يومي 5 و6 فبراير
وتشهد المنافسات مشاركة فرق شابة من اليونان وايسلندا وإسبانيا وتركيا والمملكة المتحدة، الذين سيحضرون ايضاً حفل توزيع الجوائز في قصر الإمارات إلى جانب ألمع وأبرز رياضيي العالم في الماضي والحاضر.
وحصل هؤلاء الشاب على شرف اللعب في المباريات النهائية لكأس فودافون في أبوظبي عقب سلسلة من المنافسات في مناطق متفرقة حول العالم حظيت جميعها بدعم فودافون.
واشتملت هذه المنافسات على مباريات محلية لكرة القدم في إسبانيا وايسلندا، فضلاً عن مبادرات تحقيق مبيعات مرتفعة لفرق تنتمي لمؤسسات تجارية من الحجم الصغير والمتوسط في المملكة المتحدة.
وأشار داراج بيرسي، رئيس قسم الرعاية والتسويق في فودافون العالمية، إلى مدى شغف والتزام فودافون بالرياضة وقال: يسعدنا استضافة هذه المنافسات وإتاحة الفرصة لأصحاب المواهب من الشباب، كما يسعدنا أيضاً تنظيم نهائيات هذا العام إلى جانب لوريوس، التي تعكس جهودها ومبادراتها الخيرية في عالم الرياضة مدى فعالية الرياضة في تحسين أحوال الناس والمجتمعات حول العالم.
وأضاف: يسعدنا أن نكون الشركاء العالميين لجوائز لوريوس، ونتطلع لدورة ناجحة وممتعة من جوائز لوريوس للرياضات العالمية.
وتعتبر جوائز لوريوس للرياضات العالمية أرقى الأحداث التكريمية على جدول الفعاليات الرياضية الدولية ومحطة لتكريم الرياضيين الأبرز والأفضل خلال العام.
وسيُكشَف النقاب عن أسماء الفائزين حسب اختيار أكاديمية لوريوس للرياضات العالمية التي ينتهي إليها أمر تسمية الفائزين بأعضائها البالغ عددهم 46 لاعباً ولاعبة وجميعهم من أفضل الرياضيين في تاريخ الرياضات المختلفة، وذلك في حفل متلفز لتوزيع الجوائز في قصر الإمارات بأبوظبي.
وتعود جوائز لوريوس للرياضات العالمية إلى أبوظبي بفضل دعم شركة آبار للاستثمار، الشريك المضيف للحدث للعام الثاني على التوالي.
وفي هذا السياق قال خادم القبيسي، رئيس مجلس إدارة آبار للاستثمار: حفل توزيع جوائز لوريوس حدث فريد من نوعه، وقد حظيت أبوظبي بنجاح عظيم وشرف كبير لاستضافة هذا الحدث في شهر مارس الماضي، جاء الحدث يومها على مستوى مرموق، وسنبذل قصارى جهدنا لتقديمه في ثوب جديد هذا العام.

اقرأ أيضا

الإمارات والشارقة.. "البقاء والتتويج"