الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة دبي» تستضيف ملتقى اللجنة الوطنية للشحن والإمداد

دبي (الاتحاد) - استضافت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً الملتقى المفتوح للجنة الوطنية للشحن والإمداد، والذي شهد مشاركة من فعاليات قطاع الشحن والدعم اللوجيستي في دبي، وذلك بحضور عتيق جمعة نصيب، رئيس قطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي، ودايفيد فيليبس، رئيس اللجنة الوطنية للشحن والإمداد.
وناقش الملتقى أوضاع قطاع الخدمات اللوجستية والتحديات التي تواجه الأعمال، وبحث في الحلول المحتملة، والتي تساهم في الارتقاء بأداء القطاع وتطوره، وقدم التدريب اللازم لشركات قطاع الشحن والدعم اللوجستي.
وقال عتيق في كلمة له أمام الحاضرين إن قطاع الخدمات اللوجستية يعتبر إحدى ركائز اقتصاد إمارة دبي، ويتمتع بمزايا تؤهله ليلعب دوراً مهماً في الحركة التجارية بين شرق الخريطة العالمية وغربها، مضيفاً “أن غرفة دبي تدعم كل الشركات العاملة في هذا القطاع، والشراكة مع اللجنة الوطنية للشحن والإمداد تصب في مصلحة العاملين في قطاع الخدمات اللوجستية”، حاثاُ رجال الأعمال على الاستفادة من خدمات غرفة دبي المتعددة لتعزيز أدائهم ونشاطاتهم.
بدوره، قال ديفيد فيليبس، رئيس اللجنة الوطنية للشحن والإمداد إن الإمارات خاصة دبي، تعتبران من أكثر مراكز الدعم اللوجستي مرونةً في العالم، حيث تهدف اللجنة من خلال عملياتها إلى ضمان الأمان والكفاءة في خدمات الدعم اللوجستي، والعمل بالتعاون مع العملاء، خاصةً غرفة دبي لتحقيق هذه الأهداف، وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز الدعم اللوجستي الأول في المنطقة.
وعبّر كيفن أينيس، نائب رئيس اللجنة الوطنية للشحن والإمداد عن رغبة اللجنة في تعزيز علاقتها مع غرفة دبي، والعمل معاً من أجل تعزيز جودة خدمات القطاع من خلال الالتزام بالمعايير المعتمدة، تحسين التدريب والتطوير، لكي نرتقي بالأداء.

اقرأ أيضا

الخوري: إيرادات 2018 لا تشمل الدخل من «المضافة» و«الانتقائية»