السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بعد ارتفاع حصيلة «كورونا» في إيران.. دول الجوار تغلق حدودها

بعد ارتفاع حصيلة «كورونا» في إيران.. دول الجوار تغلق حدودها
23 فبراير 2020 23:17

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في إيران إلى ثمانية، اليوم الأحد، وهي أعلى حصيلة خارج الصين، ما دفع الدول المجاورة إلى إغلاق حدودها مع طهران لاحتواء الوباء.
وأعلنت تركيا أنها ستغلق حدودها مع إيران "مؤقتاً"، بينما قالت باكستان إنها ستغلق حدودها مع إيران، وحظرت أفغانستان جميع الرحلات البرية والجوية بين البلدين.
كما أعلنت أرمينيا أنها ستغلق الحدود مع إيران وتحظر الرحلات الجوية إلى طهران.
وتأتي هذه الخطوات وسط تزايد المخاوف الإقليمية بشأن انتشار الفيروس.
وأعلنت إيران اليوم عن ثلاث وفيات جديدة بفيروس "كوفيد-19" بين 15 حالة إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى ثماني والإصابات إلى 43 إصابة.
وظهرت أربع إصابات جديدة في طهران، وسبع في مدينة قم وحالتان في غيلان وحالة في كل من مركزي وتونكابون، بحسب المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جاهانبور.
وأمرت السلطات بإغلاق المدارس والجامعات وغيرها من المراكز التعليمية في 14 محافظة في أنحاء البلاد ابتداء من الأحد كـ"إجراء احترازي".
وقال مكتب مجلس الأمن القومي الأفغاني في بيان نشر على تويتر، إنّ قرار حظر السفر مؤقتاً إلى إيران ومنها برا وجوا "اتخذ من أجل منع انتشار فيروس كورونا في أفغانستان" حيث لم تسجل أي إصابة حتى الآن.
وفي باكستان، أكد مسؤول محلي وحرس الحدود إغلاق الحدود البرية مع إيران.
من جهته، أعلن رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان أن بلاده ستغلق "لأسبوعين" حدودها البرية مع إيران وستعلّق رحلاتها الجوية مع هذا البلد.
وكتب على فيسبوك "ستعلق الرحلات الجوية بين إيران وأرمينيا وكذلك دخول أفراد إلى أرمينيا عبر نقطة مغري الحدودية" الوحيدة على الحدود بين البلدين.
وسجلت الصين، مركز الوباء، 97 حالة وفاة أخرى الأحد، ليصل العدد الإجمالي إلى 2442، بالإضافة إلى 648 إصابة جديدة. وبلغ عدد الإصابات في جميع أنحاء العالم حوالي 80 ألفا، غالبيتهم العظمى في الصين.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©