الاتحاد

الاقتصادي

مليار درهم أرباح بنك دبي الإسلامي

64.7 مليار درهم ودائع العملاء في البنك (الاتحاد)

64.7 مليار درهم ودائع العملاء في البنك (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - حقق بنك دبي الإسلامي 1,01 مليار درهم أرباحاً صافية خلال العام 2011 بنمو نسبته 24%، مقارنة بأرباحه في العام 2010، والتي بلغت 806 مليون.
وأظهرت النتائج أن الأرباح التشغيلية للبنك، خلال الاثنى عشر شهراً، المنتهية في 31 ديسمبر 2011، بلغت 1,03 مليار درهم.
واستقر إجمالي أصول بنك دبي الإسلامي بتاريخ 31 ديسمبر 2011 عند 90,59 مليار درهم، مقارنة مع 89,8 مليار درهم في نهاية الفترة ذاتها من عام 2010.
واستمرت قاعدة البنك من المتعاملين في التوسع خلال عام 2011، لترتفع ودائعهم إلى 64,77 مليار درهم في 31 ديسمبر 2011، بزيادة 2,1% عن العام السابق.
وسجلت عمليات البنك الأساسية خلال عام 2011 نمواً ملحوظاً، إذ ارتفعت إيرادات الأصول التمويلية والاستثمارية والصكوك الاستثمارية إلى 3,96 مليار درهم، بزيادة بلغت 10.2% عن العام السابق.
وحقق البنك بتاريخ 31 ديسمبر 2011 قيمة جيدة لنسبة كفاية رأس المال وفق معايير “بازل 2”، بلغت 18,2%، وكذلك نسبة جيدة لملاءة طبقة رأس المال الأولى بلغت 13,7%.
وقال معالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة “بنك دبي الإسلامي”: “واصل بنك دبي الإسلامي أداءه القوي في العام الماضي الذي غلبت خلاله حالة من عدم اليقين على الاقتصاد العالمي. وتؤكد هذه النتائج الإيجابية المركز القوي للبنك من حيث السيولة وقاعدته التمويلية المستقرة.”
وأضاف “نجح البنك في حماية حقوق جميع المساهمين من خلال التركيز على التنويع وإدارة النمو بحكمة وتعقل، مما أتاح له المساهمة بشكل ملموس في دفع النمو الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة”.
واستمر البنك خلال عام 2011 في تنفيذ خططه الطموح لتوسيع شبكة فروعه في أنحاء الدولة كافة، حيث افتتح 7 أفرع جديدة، من بينها أول فرع مستقل متخصص بخدمات “الإسلامي للخدمات المصرفية الخاصة”.
وقام “بنك دبي الإسلامي” أيضاً بتوفير خيارات أكثر تنوعاً للمتعاملين في مختلف العمليات المصرفية مع إطلاق “الوحدات المصرفية السريعة”، متيحاً لهم على مدار الساعة ميزة الحصول على مجموعة واسعة ومتنوعة من الخدمات التي لا تتوافر عادةً إلا ضمن فروع البنك أو عن طريق شبكة الإنترنت أو من خلال الخدمات المصرفية الهاتفية.
ومن جهته، قال عبد الله الهاملي، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي “نجح بنك دبي الإسلامي في تعزيز المكانة المتميزة التي استحقها، بصفته البنك الإسلامي الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال التركيز على الابتكار والتوسع. ومع استمراره في الجمع بين القيم الإسلامية الصميمة والتقنيات المتطورة وروح الابتكار التي تميز أفضل الخدمات المصرفية العصرية، فإن “بنك دبي الإسلامي” يتمتع اليوم بوضع ممتاز يؤهله لمواصلة النمو بكل جدارة في الأعوام المقبلة”.

اقرأ أيضا

الإمارات ومصر تعززان العلاقات التجارية والصادرات