الاتحاد

الرياضي

خيول الإمارات تتألق في مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي

عمار النعيمي يتابع الفعاليات

عمار النعيمي يتابع الفعاليات

برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تفتح رسميا اليوم بنادي الشارقة للفروسية والسباق النسخة العاشرة لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي الذي ينظمه النادي بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية ومطار الشارقة الدولي بمشاركة 253 خيلا تمثل الإمارات، المملكة العربية السعودية، قطر، سلطنة عُمان، مملكة البحرين، مصر.
وشملت فعاليات الافتتاح الرسمي على بطولات الافراس والمهرات والمهور والفحول بعد استحداث ألقاب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي في هذه النسخة.
وشهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أمس فعاليات اليوم الثاني للمهرجان والذي تألقت فيه خيول الإمارات بحضور الشيخ عبدالله آل ثاني رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة و الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي نائب رئيس اتحاد الفروسية رئيس نادي الشارقة للفروسية والدكتور غانم الهاجري عضو مجلس الشارقة الرياضي.
في الشوط الثالث المخصص للمهرات عمر 3 سنوات الفئة «ب» اعتلت بدوية من مربط عجمان الصدارة، تاركة المركز الثاني لبنت حلوة للشيخ عبد المحسن بن عبد الملك الشيخ، بينما كان المركز الثالث من نصيب جونا النايف للشيخ عبدالله بن ناصرالأحمد آل ثاني.
وفي الشوط الرابع المخصص للأفراس عمر 4 إلى 6 سنوات الفئة «أ» اعتلت كحيلة خالد للشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي الصدارة، بينما كان المركز الثاني من اف اس كايين من مربط عجمان والمركز الثالث من ايه بي ايه سينامون من الخيالة السلطانية عُمان.
وفي الشوط الرابع المخصص للافراس عمر 4 إلى 6 سنوات الفئة «ب» فازت الخيول السعودية بلقبي البطل ووصيفه حينما فازت ماجورا لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز بالصدارة وجميلة الزبير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز أيضاً بالمركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب كالايفا للشيخ محمد بن سعود القاسمي.
وحلق مربط عجمان بلقبي بطولة ووصيف الشوط الخامس المخصص للافراس عمر 7 إلى 8 سنوات حينما فازت شامور بالصدارة، و ويسلر بي اتش ايه بالمركز الثاني.
وحلت في المركز الثالث دلال الزبير للشيخ سلطان بن عبدالله محمد آل ثاني.
وفـــــي الشــــوط الســــادس المخصـــــص لــلأفــــــراس عـــمـر 9 سنوات فما فوق فاز ذا برنسيس اوف ايجبت من مربط عجمان بالصدارة، تلته في المركز الثاني اف اس بريميرا لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، وحلت في المركز الثالث اطلالة من الخيالة السلطانية عُمان.
كما فاز سلطان السادس لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بصدارة الشوط السابع المخصص للمهور عمر سنة واحدة، تلاه في المركز الثاني العراب اصايل من مصر، وجاء في المركز الثالث سراب السرايا لخالد عبد الرحمن المهيري.
من جانبه وصف سلطان خليفة اليحيائي مدير المهرجان المشاركة في النسخة العاشرة بالمتميزة، مشيداً بحرص القائمين على الفروسية على استمرارية انتاج السلالات العربية الأصيلة من الخيول مما يعزز من نجاح مثل هذه البطولات. كما أشاد بتفاعل الشركات الراعية مع النسخة العاشرة مما ساهم في الوصول بها الى آفاق النجاح

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري