الاتحاد

الإمارات

الزفين: طرق دبي غير آمنة لقيادة الدراجات الهوائية

الزفين خلال ترؤسه الاجتماع (من المصدر)

الزفين خلال ترؤسه الاجتماع (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - قال اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، إن طرق الإمارة غير آمنة لقيادة الدراجات الهوائية.
واقترح حظر قيادتها على الطرق التي تزيد سرعتها على 50 كم/س، بسبب الفارق الكبير بين سرعتها وسرعة المركبات، مشيراً إلى أنه بالإمكان القيادة على الرصيف بما لا يتعارض مع حقوق المشاة، مؤكداً أنه في حالة التصادم بين الدراجات الهوائية والمشاة فإن الإصابات تكون أقل حدة مقارنة مع الإصابات الناتجة عن حوادث التصادم بين الدراجات الهوائية والمركبات على الطرق الرئيسية.
جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي ترأسه لمناقشة خطة عمل اللجنة الفنية للسلامة والحلول المرورية لعام 2013 من خلال مراجعة القانون المروري الاتحادي واقتراح بعض التعديلات عليه وذلك بحضور وفد من دائرة النقل برئاسة المهندس بدر القمزي، مدير إدارة تخطيط النقل المتكامل. وتمثلت هذه التعديلات في تشديد الإجراءات المرورية بالنسبة للمخالفات الخطرة، مثل التسابق على الطريق، والقيادة بتهور، والقيادة بصورة تشكل خطراً على الجمهور، والهروب من شرطي المرور، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وقيادة المركبة من دون لوحة أرقام، وإحداث تغييرات جوهرية في محرك المركبة، وغيرها من المخالفات الخطرة.
كما تم خلال الاجتماع الذي حضرته سميحة موسى صنقور، مدير مكتب ضمان الجودة بمرور دبي، وخلفان محمد البرواني، رئيس قسم السلامة المرورية، والمهندس محمد نبيل من إدارة تخطيط النقل المتكامل، مناقشة العرض التقديمي المتعلق بمخالفات تجاوز الحد الأقصى للسرعات المقررة للطريق، ومقترحات زيادة مدة الحجز المترتبة على مخالفات السرعة التي تزيد فيها سرعة المركبة عن 60 كم/س، وذلك بعد عمل مقارنة مرجعية بالنسبة لغرامات مخالفات السرعة مع أفضل الدول الأجنبية المتقدمة في حفظ أمن الطريق.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يشيد بالعلاقات الثقافية بين الإمارات وفرنسا