السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

توفير 15 ألف صنف من السلع بالعروض الرمضانية

توفير 15 ألف صنف من السلع بالعروض الرمضانية
24 فبراير 2020 01:32

أبوظبي (الاتحاد)

تعمل وزارة الاقتصاد بالتعاون مع منافذ البيع بالدولة، لتقديم الدعم لأكثر من 15 ألف صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية المدعومة خلال شهر رمضان القادم، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة المنافسة وحماية المستهلك في الوزارة.
وقال النعيمي في تصريحات صحفية أمس بأبوظبي «عقدت الوزارة اجتماعات عدة خلال الشهر الجاري مع منافذ بيع وموردين في العديد من مناطق الدولة لوضع خطة الاستعداد لشهر رمضان المبارك، تتضمن توفير السلع الرمضانية وتقديم عروض وتخفيضات على أكثر من 15 ألف سلعة غذائية واستهلاكية على مدار الشهر الفضيل، مع الالتزام باستمرار المبادرة السابقة وفي مقدمتها تثبيت أسعار 6 آلاف صنف من السلع».
كما تعمل الوزارة على توفير المزيد من أجهزة كاشف السعر بمختلف منافذ البيع، ومبادرة «مراقب الكاشير» وخدمات ما بعد البيع. ونوه النعيمي إلى أن موردي السلع الغذائية والاستهلاكية في الدولة تعهدوا خلال اجتماع مع وزارة الاقتصاد مطلع الشهر الجاري بتوفير كميات كبيرة من السلع قبيل الشهر المبارك، لتلبية الطلب المتوقع خلال موسم رمضان مع تقديم تخفيضات تصل في بعض السلع لأقل من سعر الشراء. وأشار النعيمي إلى أن المبادرات التي أطلقتها الوزارة مطلع العام الجاري مستمرة حتى نهاية العام، إضافة إلى التأكيد على استمرار طرح السلال الرمضانية وزيادة محتوياتها وكمياتها وكذلك زيادة المخصصات المالية التي ستقدمها منافذ البيع. يذكر أن الوزارة توقعت زيادة المخصصات التي تطرحها منافذ البيع لدعم السلع خلال شهر رمضان المقبل إلى 400 مليون درهم خلال 2020، مقابل 350 مليون درهم العام الماضي، وذلك لتقديم عروض وتخفيضات متنوعة بمختلف منافذ البيع في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©