الاتحاد

الإمارات

مسيرة كرنفالية لمكافحة السمنة بين الطلبة

جانب من المسيرة الطلابية بأم القيوين

جانب من المسيرة الطلابية بأم القيوين

نظمت منطقة أم القيوين التعليمية صباح أمس مسيرة كرنفالية طلابية تحت شعار “لا للسمنة” بمشاركة 325 طالباً و44 من الهيئة التدريسية والإدارية بمدرسة الوطن للتعليم الأساسي “ح1”، وبالتعاون مع المنطقة الطبية والشرطة والدفاع المدني بالإمارة.
كما شارك في المسيرة عبيد حميد القعود مدير منطقة أم القيوين التعليمية، وراشد بن سلطان الخرجي مدير المنطقة الطبية، والعقيد عبدالله سعيد السويدي مدير إدارة الدفاع المدني بالإمارة، وعدد من المسؤولين بالدوائر الحكومية والمحلية.
وانطلقت المسيرة في الساعة العاشرة والنصف صباحاً من أمام حديقة الخور إلى مبنى ديوان الحاكم، وتقدمتها الفرقة الموسيقية العسكرية لشرطة رأس الخيمة، حيث قدم الطلاب عروضاً فلكلورية وشعبية، وهتافات بممارسة الرياضة، كما تم رفع لوحات إرشادية وتحذيرية من مخاطر السمنة.
من جهتها، أكدت عائشة حمودة عبيد مديرة مدرسة الوطن للتعليم الأساسي حلقة أولى بأم القيوين، أن المدرسة تحرص دائماً على المشاركة في جميع الفعاليات والأنشطة التي تنظمها المنطقة من خلال تقديم العروض الفلكلورية والشعبية.
وأشارت إلى أن المسيرة الطلابية تأتي ضمن فعاليات مشروع “لا للسمنة”، الذي انطلق العام الماضي، مشيرة إلى أن المسيرة شهدت مشاركة 325 طالباً من المدرسة، وتقدمها مديرو الدوائر الحكومية والمحلية بالإمارة، حيث انطلقت من أمام حديقة الخور بأم القيوين ووصلت إلى مبنى ديوان الحاكم.
وقالت إن مشروع “لا للسمنة” يهدف إلى تثقيف وتوعية المجتمع بأخطار السمنة وما يترب عليه من أمراض، لافتة إلى أن نشر التوعية الصحية من خلال تنظيم فعاليات ومسيرات ومشاركة أولياء الأمور والمجتمع المحلي، سيساهم في الحد من انتشار الأمراض التي تسببها السمنة.
وأثنت مديرة مدرسة الوطن على مشاركة مديرين ومسؤولين في أم القيوين بالمسيرة الكرنفالية، مما يدل على حرصهم على سلامة طلابهم ومجتمعهم وتوعيتهم بمخاطر السمنة، خاصة الأطفال.

اقرأ أيضا