الاتحاد

الاقتصادي

طيران «أريانا» الأفغاني يدشن رحلات مباشرة إلى العين

إحدى طائرات شركة طيران أريانا الأفغانية

إحدى طائرات شركة طيران أريانا الأفغانية

تدشن شركة طيران أريانا الأفغانية، الناقل الوطني لجمهورية أفغانستان الإسلامية، ابتداء من يوم الجمعة المقبل، رحلات جوية أسبوعية مباشرة من مطار كابول الدولي إلى مطار العين الدولي، بحسب بيان صحفي أمس.
وبذلك تصبح شركة طيران أريانا الأفغانية أولى شركات الطيران التي تشغل عملياتها الجوية انطلاقاً من أحد مطارات أبوظبي الخمسة - التي تتولى شركة أبوظبي للمطارات (أداك) مسؤوليتها- في عام 2010. وستقوم شركة طيران أريانا الأفغانية بتسيير رحلة جوية واحدة أسبوعياً ومباشرة من العاصمة كابول إلى مدينة العين، وذلك على متن طائرات تضم مقاعد لدرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.
وقال سيد عبد الهادي ساير، مدير مكتب شركة طيران أريانا الأفغانية لدى الدولة، في البيان: “يسرنا إضافة وجهة جديدة إلى وجهات طيران أريانا المتنامية، وبالتحديد مدينة العين، بهدف خدمة جميع المسافرين من أفراد الجالية الأفغانية المقيمة في المدينة ودولة الإمارات العربية المتحدة على نطاق أوسع.” مضيفاً أن الوجهة الجديدة “ستساهم في تعزيز العلاقات التجارية الوثيقة التي تربط بين أفغانستان والإمارات”. من جهته، قال فارس المزروعي، مدير عام مطار العين الدولي “تثمن شركة أبوظبي للمطارات مدى الالتزام الذي أظهرته شركة طيران أرينا الأفغانية واهتمامها بتوسعة شبكة رحلاتها الجوية لتشمل مدينة العين، من أجل تلبية الطلب المتنامي على هذه الوجهة الجديدة، التي باتت تمثل اليوم وجهة تجارية مهمة، والعمل على خدمة المسافرين من أفراد الجالية الأفغانية المقيمة في الدولة. ونحن نتطلع للعمل بشكل وثيق مع أحدث شركائنا من شركات الطيران”. وشركة أبوظبي للمطارات هي شركة عامة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، وتتولى الشركة مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة، كما تتولى مسؤولية تشغيل وإدارة المطارات الدولية في مدينتي أبوظبي والعين منذ شهر سبتمبر من عام 2006. أسست شركة طيران أرينا الأفغانية في يناير 1955، وتعمل حالياً على توسعة شبكة وجهاتها في شبه القارة الهندية ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

اقرأ أيضا

8 مليارات درهم صافي دخل البنوك في أبوظبي خلال الربع الأول