الاتحاد

الرياضي

دومينيك: متمسكون بالأمل ونلعب من أجل حصد النقاط الثلاث

أكد الفرنسي دومينيك باتنيه مدرب منتخبنا الأول قبل استئناف مشوار تصفيات المونديال أن مهمة الأبيض صعبة في مباراة كوريا الشمالية اليوم، نظراً للظروف غير الملائمة التي يتواجد فيها منتخبنا بعد انتهاء الدوري الأول وفارق النقاط الكبير بيننا وبين بقية المنتخبات الأخرى حيث يدخل الأبيض بخيار وحيد هو جمع أكبر عدد ممكن من النقاط، بينما تحتل بقية المنتخبات الأخرى وضعية مواتية للمنافسة على بطاقتي التأهل.
وأضاف: ما يزيد من صعوبة المهمة هو إقامة مباراتين متتاليتين خارج ملعبنا، وبالتالي فإن الدور الثاني يعد حاسماً ولا يقبل خسارة المزيد من النقاط، وأوضح أيضاً أن حظوظ الأبيض تبدو قليلة مقارنة ببقية المنتخبات الأخرى التي وصلت إلى النقطة الثامنة مثل كوريا الجنوبية والنقطة التاسعة لكوريا الشمالية، إلا أننا نملك بصيص أمل وسندافع عن حظوظنا حتى نهاية المشوار.
وقال دومينيك إن منتخبنا مطالب بتقديم جهد مضاعف اليوم وبذل كل ما في وسعه من أجل تحقيق نتيجة إيجابية ترفع المعنويات وتساعد اللاعبين على تقديم الأفضل ومواصلة المشوار بقوة.
وأوضح أن منتخب كوريا الشمالية يعول بدوره على نقاط لقاء اليوم الأمر الذي يزيد من قوة وأهمية اللقاء، مشيراً إلى أن منتخبنا لا يملك ما يخسره في المرحلة الثانية من التصفيات، وبالتالي لابد من تقديم كل ما عنده بداية من هذه المباراة والتعامل مع المنافس بندية والظهور بروح انتصارية ورغبة حقيقية في الدفاع عن حظوظنا.
وأضاف: أن الجهاز الفني درس المنافسين وشاهد بعض المباريات السابقة لهما في التصفيات وتم تركيز العمل خلال فترة المعسكر الخارجي من أجل تجهيز اللاعبين والارتقاء بمستواهم وتوجيههم لتطبيق التعليمات الدقيقة حتى نقدر على الخروج بنتيجة إيجابية.
وأكد دومينيك أيضاً أنه ركز خلال فترة التحضيرات على دعم تأقلم اللاعبين مع الظروف الجديدة مثل برودة الطقس وفارق التوقيت والتعود على أرضية «الترتان» إلى جانب رفع درجة تركيز اللاعبين خلال فترة التحضيرات حتى يقدموا الأدء المطلوب منهم داخل الملعب.
وبخصوص غياب رأس الحربة الصريح في هجوم منتخبنا اليوم قال المدرب: لم نكن محظوظين في الإعداد لهذه المباراة حيث أصيب فيصل خليل ولم ينضم إلى المعسكر، بجانب عدم جاهزية محمد عمر في الفترة الأخيرة، إلا أن الظروف الحالية تفرض علينا التعامل بذكاء مع المنافس واستغلال العناصر الموجودة لتطبيق طريقة اللعب المناسبة للدفاع والهجوم.
وأبدى المدرب أيضاً أسفه لغياب عبدالسلام جمعة وهلال سعيد عن خط الوسط نظراً للخبرة التي يتمتعان بها، معتبراً أن الروح الانتصارية وحماس اللاعبين وحرصهم على تشريف كرة الإمارات سيمثل عوامل إيجابية لتقديم الأداء المطلوب وتحقيق النتيجة المرجوة

اقرأ أيضا

«إيرث لايت» ينهي «موجة الجفاف»