الاتحاد

الإمارات

«نيابة دبي» تستعرض ضمانات استقلال القضاء

فريق النيابة العامة خلال استقباله المسؤولة الأممية (من المصدر)

فريق النيابة العامة خلال استقباله المسؤولة الأممية (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - استقبلت النيابة العامة بدبي القاضي غابرييلا كنول المقررة الخاصة المعنية باستقلال القضاء والمحامين والوفد المرافق من منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.
وشرح الفريق الذي تم تشكيله بتكليف من المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي، وبمتابعة المستشار خليفة راشد بن ديماس المحامي العام، رئيس المكتب الفني للنائب العام، استراتيجية النيابة العامة ومؤشرات دقة وسرعة التحقيقات في القضايا الجزائية والطلبات المتعلقة بالقضايا الجزائية ودور النيابات التخصصية.
وتحدث المستشار حمد جمعة الخلافي رئيس النيابة الكلية ورئيس الفريق، عن النظام القضائي في دولة الإمارات وعلاقة القضاءين الاتحادي والمحلي، وضمانات إجراءات التحقيق والمحاكمة العادلة.
وأوضح للوفد الزائر من خلال الرد على الاستيضاحات تلك الضمانات التي صانها وحماها دستور دولة الإمارات العربية المتحدة والقوانين النافذة في الدولة، وما توفره تلك القوانين من العدالة في المحاكمة وتحقيق غاية المُشرع التي من ضمن أساسها صون الحقوق والحريات.
ويتشكل فريق النيابة العامة من المستشار حمد جمعة الخلافي رئيس النيابة الكلية ورئيس الفريق، والمستشار إسماعيل علي مدني رئيس نيابة الأموال العامة، وأحمد عبدالله العطار وكيل نيابة بنيابة بر دبي، وأمينة منصور أهلي وكيل نيابة بنيابة بر دبي، وثريا عبدالرحيم الزرعوني وكيل نيابة بنيابة الأسرة والأحداث، وأياد صبري أبو فرحة رئيس شعبة الترجمة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز