الرياضي

الاتحاد

صراع ثلاثي على لقب أغلى بطولات الجو جيتسو

التحدي والإثارة شعار الجولة الختامية لكأس رئيس الدولة للجو جيتسو (من المصدر)

التحدي والإثارة شعار الجولة الختامية لكأس رئيس الدولة للجو جيتسو (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق غداً الجولة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجو جيتسو في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية، وسط ترقب كبير من الوسط الرياضي، انطلاقاً من الأهمية الكبيرة التي تحظى بها البطولة باعتبارها أغلى بطولات الجو جيتسو المحلية.
وحققت الجولتان الأولى والثانية نجاحاً منقطع النظير، لتنطلق الجولة النهائية وسط أجواء تنافسية ستحسم النتيجة بين الأندية المتصدرة للبطولة في مختلف فئاتها، حيث تتنافس أندية بني ياس والعين والوحدة لاعتلاء منصة التتويج.
وكانت الجولة الثانية قد شهدت منافسات قوية بين لاعبي أندية الدولة، وقامت على نظام الحزام المفتوح ضمن فئتي الناشئين تحت 18 عاماً والرجال فوق 18 عاماً، حيث نجح نادي بني في كسب الصدارة، متفوقاً على العين والوحدة. وسيكون التتويج باللقب من نصيب أحد الأندية الثلاثة التي قدّم لاعبوها أداء باهراً ونجحوا في التفوق على مدى الجولات الماضية، متسلحين بلاعبين من ذوي الخبرة، مثّل بعضهم المنتخب الوطني، ونجحوا في تحقيق العديد من الإنجازات المحلية والدولية.
وتسهم البطولة في تمكين اللاعبين من كسب المزيد من الخبرة والاحتكاك لنيل اللقب الوطني الأغلى، وتكثيف الاستعدادات لخوض غمار بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو.وأكد عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي.. أن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجو جيتسو ولدت قوية لتبقى، وتتطور لأنها تحمل اسماً غالياً على الجميع، كما أنها تفيد كل أندية وأكاديميات الدولة، وترفع من مستوى لاعبيهم، كونها من أهم البطولات على أجدتنا السنوية المحلية.
وقال: «نحن نعتز بها، وندرك حجم المكتسبات من تنظيمها بشكل سنوي، ولذلك سوف يكون التوجيه برفع قيمة جوائزها ومضاعفتها اعتباراً من الموسم المقبل، وتوجيه نسبة من هذه المكافآت والحوافز للمدرب، تقديراً لاجتهاده في تخريج الأبطال والنجوم وتهيئتهم لتمثيل ناديهم بأفضل صورة، ومنتخبنا الوطني في كل التحديات القارية والعالمية، ولا سيما أن الإمارات أصبحت الرقم الصعب في رياضة الجو جيتسو على المستوى العالمي، كونها تطبق أفضل برامج لنشر وتطوير اللعبة، وأعلى معايير الجودة في اكتشاف المواهب وصناعة الأبطال من المراحل السنية المبكرة، وتنظيم واستضافة أهم البطولات العالمية سواء السنوية، أو التي تقام بنظام الجولات في أهم مدن العالم».
وأضاف: «كل هذا بفضل دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتوجيهاته التي قادت أبوظبي لتصبح عاصمة الجو جيتسو العالمي، وعاصمة القرار العالمي أيضاً من خلال استضافتها لمقر الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة».
وعن مستقبل المسابقات في الموسم المقبل، قال: «سوف نعلن في وقت لاحق عن استحداث بطولة جديدة، وستكون البطولة مفاجأة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، سواء في اسمها أو في نظامها أو الأبطال الذين سيشاركون فيها، وحالياً نضع اللمسات الأخيرة في التصور الخاص بها، وسوف نكشف عن تفاصيلها في الوقت المناسب، وثقتنا بلا حدود أنها ستكون قيمة مضافة كبيرة للمسابقات والبطولات والفعاليات التي تنظمها الإمارات».
ونوه محمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، بأهمية الدعم المتواصل الذي تقدمه القيادة الرشيدة لرياضة الجو جيتسو، والذي بفضله وصلت رياضتنا إلى الريادة العالمية. وقال: «كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجو جيتسو ليست كغيرها من البطولات، فهي تمثل درة تاج الموسم وأهم بطولة على الساحة المحلية. ويعتبر الفوز باللقب الأغلى حلم كل لاعب إماراتي يكلل بها مسيرته، والأمر ذاته ينطبق على الأندية التي تعي أهمية هذه البطولة ورمزيتها بالنسبة لمجتمع الجو جيتسو الإماراتي، كونها تحمل اسماً عزيزاً علينا جميعاً».

علامة مشرقة
يتصدر قائمة النجوم المشاركين في البطولة لاعب نادي بني ياس والمنتخب الوطني فيصل الكتبي، صاحب الميدالية الذهبية في بطولة العالم التي أقيمت نوفمبر 2019. ويعتبر علامة مشرقة في صفحات الجو جيتسو وبطل آسيا والعالم وقدوة لكل لاعب إماراتي. وأكد الكتبي أنه وانطلاقاً من عشقه لوطنه وحبه لقيادته، فإنه لا فخر ولا إنجاز يوازي اعتلاء منصة التتويج لأغلى لقب محلي، موضحا انه سيبذل الغالي والنفيس لتحقيق الفوز وتعزيز قيمة إنجازاته، بإضافة أكبر الألقاب المحلية إلى خزائنه.
وأضاف: أن استعداداته لخوض غمار هذه البطولة العزيزة لا تقل أبداً عن استعداداته للمشاركة في كبرى البطولات العالمية، مشيراً إلى أنه لم يتوقف عن الاستعداد والتدريب، فهو في مرحلة إعداد دائم لما هو قادم من استحقاقات محلية ودولية.

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع