الاتحاد

ألوان

تطبيقات جديدة تنضم إلى متاجر «آبل» و«ويندوز»

المتاجر تزدحم بالتطبيقات المفيدة والمسلية (من المصدر)

المتاجر تزدحم بالتطبيقات المفيدة والمسلية (من المصدر)

يحيى أبوسالم (دبي)
تعج المتاجر الإلكترونية المخصصة للهواتف والأجهزة الذكية بمئات الآلاف من التطبيقات الذكية التي ما يكاد يلم المستخدم ببعضها حتى تفاجئه هذه المتاجر بنسخ أحدث ذات ميزات ومواصفات أفضل. لهذا بات لزاماً على الكثير من المواقع الإلكترونية الاحترافية أن تراعي هذه النقطة وتبقي قراءها ومتابعيها على تواصل مع أهم وأحدث وآخر ما تقدمه لهم متاجر التطبيقات الذكية، على رأسها متجر «آبل ستور» الخاص بأجهزة آبل الذكية، بالإضافة إلى متجر «ويندوز ستور» المخصص لأجهزة ويندوز.
وبحسب مراجعة مواقع (T3البريطاني، وAITNEWSمع ARDROID)، شهد هذا الشهر ولادة العديد من التطبيقات الذكية الجديدة التي من المؤكد أنها ستحصل على فرصة كبيرة للانتشار بين أجهزة المستخدمين، لما تمتاز به ولما تقدمه من جديد لهم، ومنها:
- تطبيق Gibbon: يُمكن لمستخدمي آيفون الاستفادة من تطبيق Gibbonالمجاني والذي من خلاله يُمكن إنشاء قوائم تشغيل بالمصادر التعليمية ومشاركتها مع بقية مُستخدمي التطبيق حول العالم، وبالتالي يُمكن تبادل مصادر التعليم بكل سهولة والوصول إلى أفضلها بسرعة.
- تطبيق Opinion: لا تُعد عملية إنشاء تدوينات أو تسجيلات صوتية من الأمور الصعبة في ظل وجود أدوات للتسجيل داخل الأجهزة الذكية، لكن لا تسمح هذه الأدوات بالتعديل كثيراً على التسجيل بعد انتهائه. لذا يُمكن تجربة هذا التطبيق المجاني الذي من خلاله يُمكن تعديل المقاطع الصوتية ودمج أكثر من تسجيل معاً، مع إزالة بعض الأصوات غير المرغوب فيها.
- تطبيق The Daily Cut:
مع وجود أكثر من شبكة اجتماعية لمشاركة مقاطع الفيديو مثل فيسبوك، تويتر، انستجرام، فاين ويوتيوب وديلي موشين، يُمكن استخدام تطبيق TheDailyCutوالذي يُقدم أفضل مقاطع الفيديو مُصنّفة لتسهيل الوصول إليها.
- تطبيق AllCast:يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق AllCastالذي يسمح لهواتف آيفون بالاتصال بمُعظم أجهزة التلفاز الذكية وبث المحتوى إليها بكل سهولة.
- تطبيق Totaljobs Job Search:يوفر هذا التطبيق العديد من فرص العمل لمستخدمي أجهزة آبل الذكية، ويمكنهم من البحث عن أنواع فرص العمل التي يبحثون عنها من خلال قاعدة بيانات هائلة. ويمكن تنزيل هذا التطبيق مجاناً.
- تطبيق Super-Bright LED:يعتبر هذا التطبيق المجاني الذي يعتمد بكل بساطة على ضوء الفلاش الموجود في جميع الأجهزة الذكية، من أهم الأدوات في هذا المجال. فهو يُقدم العديد من الأدوات للتحكم بضوء فلاش مع إمكانية تقويته أو تخفيفه.
- تطبيق myTuner Radio:يُمكن لمستخدمي ويندوز فون تجربة تطبيق yTunerRadioالمجاني الذي يوفر إمكانية الاستماع إلى الراديو عبر الإنترنت مع توفير محطات إذاعية من معظم دول العالم.
- تطبيق TubeGet:يُمكن لمستخدمي ويندوز فون تجربة تطبيق TubeGetالذي يسمح بالبحث عن مقاطع الفيديو، تشغيلها أو تحميلها على الحاسب للعودة إليها لاحقاً دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.
- تطبيق Telegram:يُعتبر تطبيق Telegramمن أفضل بدائل واتساب من خلال الميزات التي يُقدمها، أهمها إمكانية استخدام الحساب على أكثر من جهاز، وهو متوافق مع نظام تشغيل ويندوز.
هذا بالإضافة إلى تطبيقات تحمل الكثير من الصفات والميزات منها، تطبيق Brushstroke، وتطبيق ParallelsAccess، وتطبيق 4Shot، وتطبيق PerfectLock.

اقرأ أيضا