الاتحاد

الإمارات

تواصل أعمال المؤتمر العالمي للرعاية الصحية بجامعة الإمارات

تواصلت أمس أعمال المؤتمر العالمي للرعاية الصحية، الذي تنظمه كلية الطب بجامعة الإمارات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
وتناول المؤتمر أوراق العمل التي تناولها المؤتمر عرضاً لنموذج جديد للصحة العالمية ونظام الرعاية الصحية في دولة الإمارات، الحداثة، التعدد الثقافي والتغيير، تطوير ارتباطات الصحة العالمية في جنوب شرق آسيا، إدارة الصحة في القرن الواحد والعشرين: الإصلاح والتحديات التي تواجه آسيا والخليج العربي، حوادث الطرق والإصابات في دبي.
كما تضمنت الأوراق التي تناولها المؤتمر أمس أمراض العمالة الأجنبية التي يجلبونها إلى الدولة، توفر المياه وجودتها في دولة الإمارات وتأثيرها على الصحة العامة، استراتيجيات النجاح في البحث العلمي في منطقة الشرق الأوسط، جامعة الإمارات ودورها في العالم المترابط، والتعاون في مجال الصحة العالمية في جامعة الإمارات العربية المتحدة.
ويناقش المؤتمر ضمن جدول أعماله اليوم مجموعة من أوراق العمل تتعرض الأوبئة الأكثر خطراً في القرن الواحد والعشرين، خطط تتبع الأوبئة بشكل فوري، انفلونزا الخنازير، الحقائق التشغيلية في شركات الطيران وانتشار الأمراض المعدية عالمياً.
كما يناقش أفكاراً حول متلازمة اضطراب التنفس الحاد، الأفكار، والمؤسسات، والاهتمامات بالسيطرة على الأوبئة عالمياً، والوقاية من الانتشار القاتل للأمراض الجنسية والإيدز في أحياء مومباي الفقيرة.
وتتضمن الأوراق التي سيناقشها المؤتمر عبر جلساته اليوم البرامج الناجحة للوقاية من الإيدز للنساء، النتائج الإقليمية للنزاع المسلح والإيدز في أفغانستان، الاتجاهات العالمية في علاج المخدرات، معالجة الإيدز وتعاطي الهيروين في جنوب غرب آسيا، انتشار ظاهرة تدخين الشيشة، تدخين المراهقين والصحة في جنوب شرق آسيا، الإقلاع عن التدخين عالمياً، ودلائل من الهند وإندونيسيا. وتتضمن أوراق اليوم الثالث للمؤتمر الصحة العالمية- مكافحة التدخين داخل وخارج الصين، مكافحة الإدمان على الكحول، والمشاكل الصحية العالمية ليست مشكلتنا، الإدمان على الكحول والصحة العامة في منغوليا، ودور الجامعات الحيوي في الصحة العالمية

اقرأ أيضا