الاتحاد

الإمارات

جمعية النهضة النسائية بدبي تنظم لقاء تعريفياً لتعزيز ثقافة التطوع

جانب من اللقاء التعريفي للعضوات المتطوعات (من المصدر)

جانب من اللقاء التعريفي للعضوات المتطوعات (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - نظمت جمعية النهضة النسائية بدبي ممثَّلة بالمركز الاجتماعي الصحي والتطوعي، اللقاء التعريفي الأول لعضوات الجمعية المتطوعات، تحت شعار «روح التطوع»، برعاية الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة مجلس إدارة الجمعية.
ويهَدَف اللقاء إلى تعريف المتطوعات بماهية ثقافة التطوع كمرتكز حضاري يساهم في النهوض بمكانة المجتمع، وتعرفهن على رسالة الجمعية وأعمالها وبالمبادرات المجتمعية التي تساهم فيها لتعميق الوعي والولاء القومي بأشكاله.
وأكدت د.فاطمة الفلاسي المدير العام للجمعية في كلمتها الافتتاحية على دور الجمعية المكمِّل لرؤية دولتنا الرشيدة في إعزاز التلاحم المجتمعي، إيماناً باهتمامها المؤسساتي بتعضيد الجهود لتحقيق التماسك الاجتماعي، اتساقاً مع رؤى قيادتنا وتوجيهاتها الحثيثة في تنظيم وتطوير أطر التنمية التوعوية.
وذكرت بأن فقه التطوع يقع في قلْب منهجنا، وتفتح الجمعية ذراعيها بإتاحة الفرصة للمرأة المتطوعة لتكون حاضرة بجهدها ووقتها عن طيب خاطر منها.وقالت:على تعاقب الأعوام وخلال مسيرة الجمعية الحافلة بالمنجزات التنموية والتَّواقة إلى التميُّز، استطاعت استقطاب سيدات المجتمع اللائي تفاعلن بدور إيجابي وحملن مسؤولية العمل التطوعي بحِس وإخلاص لإحدى تلك الإمارات.
كما ثمّنَت د.الفلاسي دعم الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة الجمعية رئيسة مجلس الإدارة، وأثنت على جهودها وعضوات مجلس الإدارة في مساندة مبادرات الجمعية لتحقيق أهدافها المجتمعية.
واستضافت جمعية النهضة النسائية عائشة شكر الله، تنفيذي أول تطوير متطوعين، من مركز دبي للتطوع، لتقديم ورشة عمل يُعمَّق فيها الوعي بأهمية التطوع ثقافةً وعملاً.
وتناولت المَحاور تِباعاً «التطوع في رؤية الإمارات 2021» استُحضِر في طيِّها وثيقة قيم وسلوكيات المواطن الإماراتي، والتي ترنو فيها إلى تفعيل دور الإماراتيين في شِق الارتقاء بالعمل التطوعي، وتنمي فيهم «الفزعة الإماراتية» لإنماء جانب التضامن والتماسك بين الفرد ومجتمعه.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يطلع على نتائج وأهداف معرض الطوابع والعملات