الاتحاد

دنيا

طوني خليفة ممثلاً للمرة الأولى في «المرافعة»

طوني خليفة (من المصدر)

طوني خليفة (من المصدر)

(القاهرة) - بعد نجاحاته كواحد من أشهر مقدمي البرامج التلفزيونية في العالم العربي، وافق الإعلامي طوني خليفة على الوقوف أمام كاميرات الفيديو ممثلاً لأول مرة من خلال المسلسل التلفزيوني الجديد “المرافعة”، قصة وسيناريو تامر عبدالمنعم وإخراج أمير رمسيس، وبطولة باسم ياخور وتامر عبدالمنعم ونادين نجيم.
يجسد طوني خليفة شخصية المذيع الذي يبحث عن الحقيقة طوال الأحداث ويظهر بشخصيته واسمه، ومن خلال برنامج تلفزيوني يحاول كشف غموض حادث مقتل فنانة مشهورة ويتهم فيه رجل أعمال وسياسي معروف وتدور الأحداث في قالب بوليسي أكشن.
وقال المؤلف تامر عبدالمنعم لـ”الاتحاد”، إن الأحداث مستوحاة من قصة حقيقية من دون التعرض لحياة الشخصيات حيث تمت إضافة بعض التفاصيل الدرامية وتغيير الأسماء موضحاً أن المسلسل سيتم تصوير أحداثه بين القاهرة ولندن وبيروت.
وأضاف: المسلسل إنتاج ضخم، حيث تتعاون في إنتاجه ثلاث جهات، هي المنتج سامح مجدي وميديا هاوس وماركيز هاوس، وهو أول تجارب المخرج السينمائي أمير رمسيس في الدراما التلفزيونية، وينتظر أن يبدأ تصوير المسلسل في مارس المقبل حتى يكون جاهزاً للعرض قبل شهر رمضان.
وذكر تامر عبدالمنعم أن هناك عدداً كبيراً من النجوم والفنانين يتم التفاوض معهم للمشاركة في بطولة المسلسل ومنهم نادية لطفي وعزت أبوعوف وسمير صبري.
ونفى تامر أن يكون مسلسل “المرافعة” يتناول قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم التي أدين فيها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري. وقال إنه كتب سيناريو المسلسل في عام 2009 ولكن الظروف الإنتاجية حالت دون خروجه للنور، مشيراً إلى أن العمل تأثر بجريمة قتل سوزان تميم لكنه لا يقدم سردا للجريمة ليبرأ أو يدين أحداً.
وأشار إلى أن قصة المسلسل ببساطة تدور حول رجل أعمال وقيادي فاسد بالحزب الوطني المنحل يواجه تهمة التورط في قتل مطربة شهيرة، ومن خلال الأحداث نستعرض انتشار الفساد في مؤسسات الدولة المختلفة في محاولة لتزييف الحقائق وتبرئة المتهم الحقيقي. وقال إنه لا يمكن القول بأنه لم يتأثر بقضية سوزان تميم، لكن السيناريو لا يتناول هشام طلعت ومحسن السكري، خاصة أن ذلك يعني تعرضه للملاحقة القضائية لأنه لا يملك المعلومات الكافية عن حياتهما حتى يتناولها في عمل درامي.

اقرأ أيضا