الاقتصادي

الاتحاد

«إنجازات» تساهم في تدريب رجال الأعمال المواطنين

أنهى معهد التدريب والتعليم المهني (VETI) مؤخراً برامج منفصلة بالتنسيق مع “إنجازات لنظم البيانات” لتطوير مهارات الشباب الإماراتي المهنية وقدراتهم في مجال الأعمال، بحسب بيان صحفي أمس.
وقام معهد التدريب والتعليم المهني بأبوظبي بإرسال أربع مجموعات من الطلاب للخضوع لبرنامج التدريب العملي والذي أعدته “إنجازات لتعهيد تكنولوجيا المعلومات”.
وتم تدريب الطلاب المنتدبين على أساسيات الشبكة والحماية، وإدارة مخدم المشاريع، وخدمات مشاريع تعهيد تكنولوجيا المعلومات والهندسة وأماكن العمل.
وقال إبراهيم محمد لاري، الرئيس التنفيذي لشركة “إنجازات لنظم البيانات”: “تتمثل أحد أهدافنا الرئيسية في تعزيز إمكانيات المهنيين ضمن مؤسستنا وخارجها. ونحن نعتقد بضرورة صقل الموهبة في سن مبكرة، ولهذا السبب نقوم بدعم مبادرات كتلك التي يقوم بها معهد التدريب والتعليم المهني”.
وكشفت “إنجازات” عن نيتها تقديم دورات التدريب الداخلي للفائزين في مسابقة إعادة تصميم بوابة التوظيف التي نظمها برنامج توطين التابع لمؤسسة الإمارات. وهي مسابقة مفتوحة أمام الطلاب الإماراتيين من جميع أنحاء الدولة، حيث سيتم عرض كافة المدخلات على القطاع الخاص وعلى البوابة نفسها وخلال فعالية خاصة.
وساهمت “إنجازات” في تطوير قدرات عدد من المتخصصين الإماراتيين، وخاصة من خلال “معهد إنجازات” (TI2)، مبادرتها الخاصة بالتطوير الوظيفي الموجه للأعمال. ويوفر المركز حلول الإدارة والقيادة عالمية المستوى والتي تمتد على مدى دورة تدريبية كاملة، بدءاً من تحديد الاحتياجات التدريبية ووصولاً إلى منح الشهادات للموظفين. وتوظف “إنجازات” حالياً 125 مواطناً إماراتياً يرتبط جميعهم بخطط التطوير الوظيفي لمناصبهم الحالية والمستقبلية.
وقدم “معهد إنجازات” في العام الماضي 13.600 ساعة من التدريب المهني لموظفي “إنجازات” من المواطنين الإماراتيين وذلك في إطار برنامجها الشامل للتوطين. كما ركز المعهد على توفير برامج شهادات معترف بها دولياً لموظفيه من المواطنين الإماراتيين في مجالات مثل “متخصص إداري مشاريع” (PMP)، والتطوير القيادي، وبرامج “سيسكو” (CISCO)، و”إتش. بي” (HP)، و”مايكروسوف” (Microsoft)، وخدمات مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات (ITIL).
وبالإضافة إلى تعزيز قدرات المتخصصين، تعتزم “إنجازات” و”معهد إنجازات” التعاون مع مزيد من المؤسسات التعليمية بهدف تحديد المواهب الإماراتية الشابة وتطويرها.
وتعد “إنجازات لنظم البيانات” مشروعاً مشتركاً بين “مبادلة للتنمية”، و”إتش. بي” (HP)، وهي تتخصص في مجالات تتراوح من خدمات تكنولوجيا المعلومات المدارة ومركز البيانات إلى التدريب المهني واستشارات الدفاع. كما تستحوذ الشركة على 50% من قطاع تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات المزدهر في الإمارات.

اقرأ أيضا

النفط يصعد والأسواق تتابع اجتماع «أوبك+»