الاتحاد

عربي ودولي

السعودية تجدد حرصها على استقرار مصر

عواصم (وكالات) - أكدت السعودية مجدداً حرصها على سلامة وأمن مصر واستقرارها. وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة إن مجلس الوزراء جدد تأكيده خلال اجتماعه أمس برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبدالعزيز موقف المملكة العربية السعودية، الذي أعلنه خادم الحرمين الشريفين، من الحرص على استقرار مصر وسلامة وأمن شعبها الشقيق، وأن مكتسبات ومقدرات مصر الشقيقة جزء لا يتجزأ من مكتسبات ومقدرات الأمتين العربية والإسلامية، لتواصل دورها الريادي في جميع المحافل العربية والإسلامية والدولية.
من جانبه، أجرى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمس الأول اتصالاً هاتفياً بالرئيس المصري حسني مبارك اطمأن خلاله على الأوضاع في مصر، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا). وقالت الوكالة إن “الملك عبد الله أجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس المصري حسني مبارك، اطمأن خلاله على الأوضاع في مصر، متمنياً لمصر الشقيقة الأمن والاستقرار والتقدم”. من جانب آخر، أضافت الوكالة أن الملك تلقى عدداً من الاتصالات الهاتفية من قادة دول المنطقة والعالم، تم خلالها “بحث آخر التطورات في الشرق الأوسط، خصوصاً الأوضاع في جمهورية مصر العربية الشقيقة”. وبحسب الوكالة، فقد بحث الملك “آخر المستجدات في المنطقة، خصوصاً تلك التي تشهدها الساحة المصرية مع كل من الرئيس الأميركي باراك أوباما، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو”.
إلى ذلك، أجرى الرئيس السوداني، عمر البشير، اتصالاً هاتفياً بالرئيس المصري حسني مبارك، اطمأن خلاله على مجمل الأوضاع بمصر، حسبما أوردت أمس أجهرة الإعلام السودانية الرسمية.

اقرأ أيضا

قائد الجيش الجزائري يثمن استجابة القضاء لمكافحة الفساد