ثقافة

الاتحاد

«الثقافة» تشارك بفعالية في معرض أبوظبي للكتاب

أعلنت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عن فعاليات جناحها المشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته العشرين والذي يقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ويستمر من الثاني الى السابع من مارس المقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض .
وقال الدكتور حبيب غلوم العطار مدير إدارة الأنشطة الثقافية والمجتمعية والمنسق العام لمشاركة الوزارة في المعرض إن المعرض يشهد مشاركةً فاعلةً للوزارة بمتابعة مباشرة من معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .
وأضاف ان الوزارة ستطلق بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مبادرتها المتمثلة في حملة تزويد المدارس الثانوية في ابوظبي بإصدارات الوزارة لتكون مشاركةً في تثقيف هذه الشريحة الهامة من شرائح المجتمع عبر توزيع عشرين عنواناً من إصدارات الوزارة على هذه الشريحة من الطلاب عن طريق إدارات المدارس الثانوية.
واعتبر أن مشاركة هذا العام ستكون أكثر تميزا من حيث تصميم الجناح إضافة إلى مضمون المشاركة نفسها وقال إن الوزارة تعمل على تفعيل مشاركتها في هذا المعرض الهام سنويا خاصة كونها باتت تحقق حضورا أكبر وتقديراً لإنجازاتها في مجال النشر ورعاية المبدعين الإماراتيين . وقال إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يسهم مساهمة أكيدة في الارتقاء بالوعي الثقافي لدى القراء من العرب والأجانب في الإمارات عموماً وأبوظبي على وجه الخصوص إذ يجمع آلاف العناوين الجديدة ويقدمها للقارئ المحلي متيحاً أمامه فرصة الاطلاع على آخر مستجدات النشر الورقي من كتب وإصدارات قيمة “ .
وأضاف “ ان المعرض يكتسب أهميةً متزايدةً من خلال جمعه شريحةً واسعةً من المبدعين والمثقفين والقراء النخبويين إلى جانب أهم الناشرين المحليين والخليجيين والعرب واستقطابه مشاركةً واسعةً من الناشرين من مختلف أنحاء العالم .. كما يعتبر نافذة للمثقف الإماراتي على ما يطرأ في العالم من جديد الثقافة والأدب والفنون حيث يشارك فيه أكثر من 800 عارض من أكثر من 63 دولة”.

اقرأ أيضا

حيدر التميمي لـ«الاتحاد»: «علم الكلام» ضروري لتجديد الثقافة والفكر