أرشيف دنيا

الاتحاد

الجمعية الإعلامية بجامعة الشارقة تختتم برنامج «مهارات إعلامية»

بعض الطالبات في إحدى الدورات

بعض الطالبات في إحدى الدورات

بحضور مميز من الطالبات والعضوات، اختتمت الجمعية الإعلامية في كلية الاتصال بجامعة الشارقة برنامجها التدريبي: «مهارات إعلامية». ضم البرنامج أربع دورات رئيسية هي :»فن الحوار والإقناع» قدمها الدكتور أحمد فاروق، ودورة إعداد وتخطيط الحملات الإعلامية قدمها إسلام نسيب، ودورة مونتاج الأفلام للدكتورة أمل جابر، إضافة إلى دورة مراحل إصدار المجلة.
في الدورة الأولى قدم د. أحمد فاروق المدرب الأكاديمي المعتمد والأستاذ المساعد في كلية الاتصال، نماذج للطالبات للتعرف إلى مهارات عديدة في كيفية تقبل الآراء الأخرى، والتعامل معها، وتفهمها من خلال تدريب عملي وتطبيق فعلي، نال تفاعل الطالبات، مبيناً أنَّ الحجة القوية والاتفاق على الأمور المشتركة، وعدم التعصب للفكرة، جميعها تمثل الأساس الضروري لإنجاز ما يمكن اعتباره حواراً ناجحاً.
وفي سياق مواز ركزت الجمعية الإعلامية في برنامجها «مهارات إعلامية» على توفير أعلى مستوى من التدريب الإعلامي والإداري لطالبات كلية الاتصال، مما يصقل مهارات الطالبات في الجانب الإعلامي، إضافة إلى جوانب الحياة المختلفة.
وفي إطار التوصيف العلمي للدورات، فقد أوضح مطلعون على البرنامج التدريبي، أنَّ عناوين المحاضرات والأنشطة ل»مهارات إعلامية» قد استوحيت من برنامج متكامل ركز على التدريب والتطبيق العملي لينمي روح الإبداع والابتكار والتميز في نفوس الطالبات، مما أدى إلى خلق جسور من التواصل بين الطالبات والهيئة التدريسية في الكلية، بما يفتح الطريق أمامهن ليتعرفن إلى طبيعة العمل الإعلامي على أرض الواقع، ويكتشفن الكثير من خباياه، وذلك من خلال تدريب عملي على يد أساتذة من ذوي الخبرة في المجال الإداري والإعلامي، وهم لا يبخلون على الأجيال الطالعة بخبراتهم وقدراتهم المميزة سعياً وراء مستقبل مشرق.
وفي ختام الفعاليات تم توزيع شهادات المشاركة في حفل خاص لتكريم الطالبات والمدرّبين.
يشار إلى أن َّالجمعية الإعلامية بصدد طرح برنامج تدريبي آخر في شهر مارس المقبل بعنوان «كيف!».

اقرأ أيضا