الاتحاد

الرياضي

تونتي يكسب هيرينفين وينتزع «الوصافة»

لاهاي (أ ف ب) - انتزع تونتي أنشكيده المركز الثاني وشدد الخناق على أياكس أمستردام المتصدر وحامل اللقب إثر فوزه الثمين على مضيفه هيرينفين الخامس 2 -صفر أمس الأول في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم. وسجل الصربي دوسان تاديتش (73) والنروجي تورغير بورفن (90) الهدفين.
واستغل تونتي أنشكيده خسارة فيتيس آرنهم الثاني سابقا أمام ضيفه الكمار صفر-2 الثلاثاء الماضي في افتتاح المرحلة، فرفع رصيده إلى 43 نقطة بفارق نقطة أمام فيتيس آرنهم. ويملك تونتي أنشكيده مباراة مؤجلة أمام جرونيجن. أما هيرينفين فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الخامس.
وارتقى أيندهوفن إلى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه كامبور لوفاردين بهدفين لجيفري بروما (38) ويورغن لوكاديا (61) مقابل هدف لإلفيس مانو (2). ورفع أيندهوفن رصيده إلى 32 نقطة مقابل 22 نقطة لكامبور لوفاردين الخامس عشر.
وتعادل جو أهيد إيجلز مع فالفييك بهدفين ليوب فان در ليندن (25) وكساندرو شينك (90) مقابل هدفين لداميانو شيت (64) مقابل هدفين لروميو كاستيلان (90).
ورفع جو أهيد إيجلز رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 23 نقطة لفالفييك الرابع عشر. كما تعادل نيميجن مع بريدا بهدف لرينس فان أيدن (23) مقابل هدف لريدل بويبون (17). ورفع نيميجن رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير مقابل 26 نقطة لبريدا الحادي عشر.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»