الاتحاد

عربي ودولي

الرباط تستدعي سفير إسبانيا احتجاجا على «مزاعم» إعلامية

الرباط (ا ف ب) - استدعى المغرب سفير اسبانيا في الرباط للاحتجاج على معلومات أوردتها وسائل إعلام إسبانية عن تحركات للقوات المغربية تسحبا لتظاهرات محتملة في أعقاب الاضطرابات في مصر وتونس، على ما أعلنت الحكومة الأحد.
وقال وزير الاتصال المغربي والمتحدث باسم الحكومة خالد الناصري إن الحكومة المغربية تنفي نفيا قاطعا المعلومات عن تحريك الرباط لقواتها والتي وصفها بأنها “مزاعم لا أساس لها من الصحة” أطلقها “التلفزيون الإسباني العمومي”.
وأشار الناصري خلال تصريح صحفي إلى أن الحكومة المغربية تلقت بـ”استياء شديد” ما أورده الإعلام الإسباني بشأن تحريك المغرب لوحدات من القوات المسلحة الملكية للانتشار في ضواحي مدينتي الرباط والدار البيضاء “تحسبا لأي اضطرابات مزعومة”.
وكانت وسائل إعلام إسبانية ومواقع إلكترونية زعمت أن السلطات المغربية القلقة من إمكان انتقال عدوى التظاهرات الشعبية في تونس والمغرب إلى أراضيها، قامت بتحريك قوات مرابطة في الصحراء الغربية كي تكون على استعداد للتدخل في حال الاضطرابات. وأعلن الناصري أن وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري استدعى السفير الإسباني في المغرب واتصل بوزيرة الخارجية الإسبانية بهدف “إثارة انتباه السلطات الإسبانية إلى خطورة التمادي في هذه الانحرافات الإعلامية المتكررة”.

اقرأ أيضا

خطف سبعة بحارة في هجوم على سفينة قبالة غينيا الاستوائية