الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

سلطان عمان: ستظل بلادنا ناشرة للسلام في العالم

سلطان عمان: ستظل بلادنا ناشرة للسلام في العالم
23 فبراير 2020 19:54

أكد جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان سلطنة عمان المضي في مسيرة النهضة التي بدأها المغفور له الراحل السلطان قابوس بن سعيد، داعيا أبناء الوطن، دون استثناء، إلى صون مكتسبات النهضة المباركة، والمشاركة الفاعلة في إكمال المسيرة.
وقال جلالته في خطاب بثته وكالة الأنباء العمانية، إن سلطنة عمان تحرص على أن تظل رسالتها للسلام تجوب العالم لنؤدي جميعاً بكل عزم وإصرار دورنا الحضاري وأمانتنا التاريخية.
وأضاف أن الشباب هم ثروة الأمم وموردها وسوف نحرص على الاستماع لهم وتلمس احتياجاتهم واهتماماتهم وتطلعاتهم، مؤكداً جلالته أن قطاع التعليم بمختلف أنواعه ومستوياته سوف يكون في سلم الأولويات الوطنية، باعتباره الأساس الذي من خلاله سيتمكن الأبناء من الإسهام في بناء متطلبات المرحلة المقبلة.
ووعد جلالته اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة وتحديث منظومة التشريعات والقوانين وآليات وبرامج العمل وإعلاء قيمه ومبادئ وتبني أحدث أساليبه، وتبسيط الإجراءات وحوكمة الأداء والنزاهة والمساءلة والمحاسبة، والاهتمام بدراسة آليات صنع القرار الحكومي بهدف تطويرها بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.
وأكد حرص جلالته على توجيه الموارد المالية للسلطنة التوجيه الأمثل، بما يضمن خفض المديونية، وزيادة الدخل، والعمل على تطوير الأنظمة والقوانين ذات الصلة بكل هذه الجوانب.
وقال، إن بناء الأمم وتطورها مسؤولية عامة يلتزم بها الجميع ولا يستثنى أحد من القيام بدوره فيها، كل في مجاله وبقدر استطاعته، حتى نصل للتطور الذي نسعى إليه، والازدهار الذي سنسهر على تحقيقه، والنزاهة التي لا بد أن تسود كافة قطاعات العمل وأن تكون أساساً ثابتاً راسخا لكل ما نقوم به.
وأكد جلالته الحرص على أن تتمتع المرأة بحقوقها التي كفلها القانون، وأن تعمل مع الرجل جنبا إلى جنب، في مختلف المجالات خدمة لوطنها ومجتمعها.
وتعهد بإجراء مراجعة لأعمال الشركات الحكومية لرفع كفاءتها وزيادة مساهمتها في المنظومة الاقتصادية.. وقال إنه سيولي كل الرعاية لتطوير الإطار الوطني للتشغيل باعتبار أنه من ركائز الاقتصاد الوطني في القطاعين العام والخاص.
وتوجه جلالة السلطان هيثم بن طارق بالشكر إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة وشعوب العالم المختلفة على تعازيها في وفاة السلطان قابوس.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©