الاتحاد

الرياضي

18 ميدالية حصادنا في ألعاب القوى بـ «عربية السيدات»

فتياتنا يحتفلن بحصاد ألعاب القوى (الصور من المصدر)

فتياتنا يحتفلن بحصاد ألعاب القوى (الصور من المصدر)

الشارقة (الاتحاد) ــ حلقت الإمارات بصدارة ألعاب القوى في ختام منافسات «أم الألعاب» التي أقيمت أمس الأول بنادي الثقة للمعاقين ضمن النسخة الثانية لدورة الألعاب للأندية العربية الثانية لسيدات الشارقة 2014، والتي ينظمها نادي سيدات الشارقة وتستمر حتى الأربعاء المقبل تحت رعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة بحصولها على 18 ميدالية ملونة 7 ذهبيات و6 فضيات و5 برونزيات.
وحلت البحرين في المرتبة الثانية بـ 12 ميدالية منها 6 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتان، تاركة المركز الثالث لليمن بـ 10 ميداليات منها 3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتان.
وُتوجت مهرة جاسم لاعبة نادي سيدات الشارقة بطلة لمسابقة 400 متر حواجز محققة الميدالية الذهبية مسجلة زمناً قدره 1:20:70 دقيقة، وتبعتها في المركز الثاني علياء المعمري لاعبة فتيات الشارقة بزمن 1:23:11 دقيقة.
وفي مسابقة الوثب العالي حصلت مريم الأنصاري لاعبة نادي الشباب البحريني على الميدالية الذهبية بعد أن احتلت المركز الأول مسجلة 1.66 متر، تلتها في المركز الثاني زينة خضر عابدين لاعبة نادي المرأة الأردني بـ 1.54 متر، وحلت في المركز الثالث عليا الحمادي لاعبة نادي سيدات الشارقة بـ 1.51 متر.
وفي سباق 800 متر حصلت حنين غالب لاعبة نادي فتيات اليمن على الميدالية الذهبية مسجلة 2:53:36 دقيقة، فيما كان المركز الثاني من نصيب بلقيس شريف لاعبة نادي فتيات اليمن بـ 3:03:47 دقيقة، وجاءت في المركز الثالث مريم يوسف لاعبة نادي سيدات الشارقة بـ 3:45:12 دقيقة.
وُتوجت بسمة محمد عبده لاعبة نادي الشباب البحريني بطلة لمسابقة رمي القرص مسجلة 35.52 متر، فيما كان المركز الثاني من نصيب فاطمة الحوسني لاعبة نادي سيدات الشارقة بـ 33.38 متر، وجاءت في المركز الثالث أسرار المناعي لاعبة نادي سيدات قطر بـ 32.82 متر.
وفي مسابقة 3000 متر موانع حصلت بلقيس شريف لاعبة نادي فتيات اليمن على الميدالية الذهبية مسجلة 14:21:11 دقيقة، تلتها في المركز الثاني زميلتها حنين غالب بـ 14:39:43 دقيقة، وجاءت في المركز الثالث ميره غلوم لاعبة نادي فتيات الشارقة بـ 15:44:82 دقيقة.
وفاز نادي الفتاة البحريني بالمركز الأول في سباق 4x100 متر تتابع بزمن وقدره 51:27 ثانية، بينما جاء نادي سيدات الشارقة في المركز الثاني مسجلاً 1.02.48 دقيقة.
من جانبها، قالت الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة رئيس لجنة الإشراف والمتابعة بالدورة، رئيسة لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان، رئيس اتحاد البحرين لكرة الطاولة إن منافسات ألعاب القوى تميزت بدقة التنظيم من حيث الوقت والمسابقات مشيدة بالمستوى الفني خاصة في اليوم الأخير.
وأضافت: «تحدثت مع كل فتاة تم تتويجها وطالبتهن أن تكون طموحاتهن على المستويين الآسيوي والدولي ولا يقتصر فقط على الصعيد العربي، ونحن كمسؤولين نسعى إلى تطور بناتنا من أجل وصولهن لمنصات التتويج، وهن قادرات على تحقيق ذلك حيث يملكن العزيمة والإصرار».
وتابعت: «دورة الألعاب الثانية للأندية العربية للسيدات استمدت قوتها وثقة الدول المشاركة من التزامها بالأنظمة واللوائح، متطلعة أن يبدأ التخطيط من الآن للدورات المقبلة على الصعيدين القاري والدولي».
من ناحيته، أشاد المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد ألعاب القوى بمبادرة قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، مشيراً إلى أن مشاركة 15 دولة في البطولة تعزز من النجاحات التي ظلت تحققها رياضة المرأة بالدولة مما كان له المردود الإيجابي على جميع ألعاب النسخة الثانية.
ووجه الكمالي الشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي على دعمه لرياضة المرأة وألعاب القوى، معرباً عن رضائه للنتائج التي حققتها فتاة الإمارات في هذه التظاهرة العربية، مشيراً إلى أن «أم الألعاب» على الطريق الصحيح.
وكشف الكمالي عن مشاركة بعض اللاعبات اللائي ظهرن في الدورة العربية في البطولات الخارجية المقبلة، حيث ستشارك لاعبتنا علياء محمد في سباق 3000 متر فيما تم تصنيف لاعبتنا الهام بيتي السادسة على العالم.
من ناحية أخرى، يُسدل الستار على منافسات الرماية اليوم بمسابقتي المسدس 25 مترا بطيئا، والمسدس 25 مترا سريعا، فيما تقام 3 مباريات في منافسات كرة السلة حيث يلتقي المقاولون الأردني سيدات الشارقة في المباراة الأولى والفتاة الكويتي وسيدات قطر في المباراة الثانية، فيما يلتقي في المباراة الثالثة فريق سروان نوي العراقي مع المحرق البحريني.
وفي منافسات الكرة الطائرة تقام 3 مباريات تجمع الأولى الفتيات الرياضي اليمني مع الفتاة الكويتي، فيما يلتقي في المباراة الثانية الأولمبي الأردني مع الأهلي البحريني وصحم العُماني سيدات الشارقة في المباراة الثالثة.


الوصل يعبر أجواء اليمن

الشارقة (الاتحاد) - حقق فريق سيدات الوصل فوزه الثاني في منافسات الكرة الطائرة بعبوره الفتيات الرياضي اليمني 3 - صفر بنتيجة أشواط 25 - 12 و25 - 10 و25 - 17 بعد مباراة حماسية من لاعبات «الأصفر». وقالت يسرية شجيع مدربة فتيات الوصل إن اللاعبات أثبتن للمرة الثانية في البطولة تميزهن مما انعكس على الفنيات والنتيجة التي انتهت عليها المباراة، مشيرا إلى أن الفوز الثاني يعد أكبر مؤشر للمباريات المقبلة.
«الشارقة الرياضي» يحتفي بضيوف الدورة

الشارقة (الاتحاد) - احتفى مجلس الشارقة الرياضي ظهر أمس الأول بضيوف الدورة، حيث أقام حفل غداء على شرف الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية بنادي الجولف والرماية بالشارقة.
حضر الحفل الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا والشيخة حياة آل خليفة رئيسة لجنة المرأة والرياضة بالاتحاد العربي للجان الأولمبية وإبراهيم عبد الملك أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي وعدد من رؤساء الاتحادات والهيئات والأندية الرياضية ورؤساء اللجان العاملة في الدورة.

ذهبية الطاولة كويتية

الشارقة (الاتحاد) - حلق فريق الفتاة الكويتي بذهبية الفرق لكرة الطاولة بعد فوزه في جميع المباريات برصيد 8 نقاط جمعها بالفوز على سيدات قطر 3 - 2، ونادي البحرين 3 - 2، وسيدات الشارقة 3 - 1، والفتيات اليمني 3 - 2، فيما حل في المرتبة الثانية نادي سيدات قطر برصيد 7 نقاط، بالفوز على البحرين 3 - 2، وسيدات الشارقة 3- 2، والفتيات اليمني 3 - 2 والخسارة أمام الفتاة الكويتي 2 - 3.
وجاء في المركز الثالث نادي البحرين برصيد 6 نقاط، بعد خسارته مباراته الأولى أمام سيدات قطر 2 - 3، والفوز على سيدات الشارقة 3 - 2، ثم الخسارة من الفتاة الكويتي 2 - 3، وأخيراً الفوز على الفتيات اليمني 3 - 2. وفي مسابقة الزوجي، فرضت لاعبات قطر سيطرتهن على المنافسات من خلال الفوز بالمركزين الأول والثالث بينما جاء في المركز الثاني البحرين. ونجح الزوجي المكون من آية مجدي ومها عبد الرضا في الحصول على الميدالية الذهبية، بينما توج بالميدالية الفضية الزوجي البحريني كلثم الياسي وندين خضر، وحصل على الميدالية البرونزية الزوجي القطري نورة العبري وخلود عبد الرضا. وفي نصف النهائي فاز الفريق القطري المكون من آية مجدي ومها عبد الرضا، على مجد البلوشي ونورة حسن (الإمارات) 3 - صفر، وفازت كلثم الياسي وندين خضر (البحرين) على نورة العبري وخلود عبد الرضا (قطر) 3 - صفر.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فازت نورة العبري وخلود عبد الرضا (قطر) على مجد البلوشي ونورة حسن (الإمارات) 3 - صفر، فيما شهدت المباراة النهائية تفوق آية مجدي ومها عبد الرضا (قطر) على كلثم الياسي وندين خضر (البحرين) 3 - صفر.

اقرأ أيضا

"الفرسان".. إعادة المشهد!