الاتحاد

الرياضي

عدنان حمد: قيادة بني ياس ليست مغامرة

عدنان حمد يتحدث في المؤتمر الصحفي في حضور مبارك بن محيروم وعلي الجنيبي (من المصدر)

عدنان حمد يتحدث في المؤتمر الصحفي في حضور مبارك بن محيروم وعلي الجنيبي (من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي) - وجه العراقي عدنان حمد مدرب بني ياس الجديد الشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس، لحرص سموه على الترحيب به، والشد من أزره في بداية مهمته مع «السماوي»، وقال: «تحدث الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان معي عبر الهاتف، ورحب بي ترحيباً شديداً، وتمنى سموه التوفيق لبني ياس في المرحلة المقبلة».
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة «السماوي» ظهر أمس بفندق روتانا بارك، لتقديم عدنان حمد إلى وسائل الإعلام بشكل رسمي، وحضر المؤتمر مبارك بن محيروم نائب رئيس مجلس إدارة النادي رئيس شركة كرة القدم، وعبدالرحمن الماجد عضو مجلس إدارة النادي، وعلي خميس الجنيبي مساعد المدرب، وهاشم آل محمد مدير الإعلام بالنادي.
ورحب مبارك بن محيروم بالحضور، وأكد أن بني ياس على أعتاب مرحلة جديدة، تحتاج إلى تكاتف الجميع، خاصة في المهمة القارية التي سوف يخوضها مساء غد أمام القادسية الكويتي في الملحق الآسيوي، المؤهل لدوري الأبطال، وأعرب عن سعادته البالغة بالتعاقد مع عدنان حمد مدرباً للفريق، مشيراً إلى أن مدة التعاقد موسم ونصف الموسم، قابلة للتجديد.
وأضاف: «لا يختلف أحد على أن المرحلة الماضية شهدت تذبذباً في المستوى الفني، الأمر الذي تطلب التدخل من الإدارة، خاصة أن عدم التوفيق لازم الجهاز الفني بقيادة الأوروجوياني خورخي داسيلفا الذي لم يقصر على الإطلاق في تأدية واجبه».
وقال: «إن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان دائماً ما يطالبنا بالبناء للمستقبل، وعدم النظر إلى الحاضر القريب فقط، ومن هذا المنطلق نؤكد أن بني ياس مقبل على مرحلة بناء هيكلي لسنوات طويلة، بمعنى أدق، أننا نريد بناء فريق ينافس على الدوام، دون أن يكون مؤشره متذبذباً بين «الهبوط والصعود» مثلما حدث في الفترة الماضية».
وأشار إلى أن إسناد مهمة تدريب الفريق إلى عدنان حمد، هي البداية نحو المضي قدماً لتحقيق هذه الطموحات، خاصة أن حمد من المدربين المتميزين، ليس على الصعيد العربي فقط، بل على المستوى القاري أيضاً، ومن المؤكد أننا محظوظون بوجود هذا المدرب المخضرم على رأس القيادة الفنية لـ «السماوي»، ونحن متفائلون بذلك، وكلنا ثقة في قدرته على قيادة سفينة بني ياس إلى الأمام دائماً.
ومن جديد تحدث عدنان حمد الذي أكد أن كلمات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان سوف تمنح الجميع حافزاً لاجتياز المرحلة الراهنة، وأعرب عن سعادته البالغة بالوجود في الإمارات بشكل عام، وفي بني ياس خاصة، أن طموحاته بلا حدود مع «السماوي».
وعلى الرغم من اعترافه بأن المهمة المقبلة صعبة، إلا أن عدنان حمد أكد ثقته التامة في قدرة الفريق على اجتيازها، خاصة أن بني ياس يملك مجموعة من اللاعبين المتميزين من أصحاب الخبرة الكبيرة، سواء المواطنين أو الأجانب، وهو الأمر الذي يجعله مطمئناً على مستقبل «السماوي» بدرجة كبيرة.
وأضاف: «لا شك أن المرحلة المقبلة تتطلب جهدا غير عادي من الجميع، خاصة أن البداية ستكون من خلال مهمة خارجية، وأمام فريق قوي بحجم القادسية الكويتي.
ورفض عدنان حمد تسمية قيادته لـ «السماوي» بالمغامرة، مؤكداً أن الثقة فيما يملكه النادي من لاعبين وإدارة داعمة، هي السبب الرئيسي وراء الوجود على رأس الجهاز الفني، وتمنى أن يكون التوفيق حليفه فيما هو قادم، مشيراً إلى أن المهمة المقبلة تتطلب تعاملاً من نوع خاص، وتحديداً على الصعيد النفسي، من خلال تحفيز اللاعبين ومحاولة إخراجهم من الحالة النفسية السيئة التي سيطرت عليهم بعد سوء النتائج مؤخراً.
وتطرق مدرب «السماوي» إلى الحديث عن دوري الخليج العربي، مؤكداً أن البطولة جذبت أنظار الجميع، ليس على المستوي الداخلي فقط، بل على المستوى الخارجي، من خلال الانتدابات القوية للأندية، والتعاقد مع نجوم كبار، فضلاً على العمل الاحترافي الذي يجري داخل الأندية نفسها. وأضاف أن وجود أكثر من نادٍ منافس على الدرع، خير دليل على قوة البطولة، والمنافسة المحتدمة بين الجميع، مشيراً إلى أن طموحاته مع بني ياس هي الوجود بين الأربع فرق الأولى في ترتيب البطولة، وهو أمر ليس مستحيلاً على الإطلاق مقارنة بما يملكه النادي من إمكانيات.

دعوة روابط الأندية

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن مبارك بن محيروم رئيس شركة بني ياس لكرة القدم، أن النادي وجه دعوات رسمية لروابط الأندية الإماراتية، للوجود ومساندة بني ياس في مهمته الوطنية، ووجه الشكر إلى جميع المسؤولين في الأندية على التجاوب السريع، والتأكيد على أن بني ياس يمثل الإمارات والحضور خلفه واجب وطني في المقام الأول.

الجنيبي: شكراً على الثقة

أبوظبي (الاتحاد) - وجه علي خميس الجنيبي مساعد مدرب بني ياس الشكر إلى إدارة النادي ممثلة في شركة كرة القدم، على الثقة الكبيرة في شخصه، وتعيينه في منصب المدرب المساعد، مؤكداً أنه سوف يبذل قصارى جهده، بالعمل الجاد، للمساهمة في تحقيق طموحات النادي في المرحلة المقبلة، مؤكداً أن العمل مع المدرب عدنان حمد شرف له، وسوف يستفيد على الصعيد الفني بدرجة كبيرة.

ختام الاستعدادات لموقعة القادسية

أبوظبي (الاتحاد) - يختتم مساء اليوم فريق بني ياس استعداداته لمباراة غد أمام القادسية الكويتي في الملحق الآسيوي، وقاد العراقي عدنان حمد التدريب الأساسي الذي خاضه «السماوي» مساء أمس الأول على ملعب النادي بالشامخة الجديدة، ورفض المدرب تولي المسؤولية عقب مباراة الغد، وأصر أن يكون على رأس الجهاز الفني خلال هذه المواجهة المرتقبة.
على جانب آخر يختتم الفريق الكويتي تدريباته مساء اليوم أيضاً على ملعب المباراة تحت قيادة المدرب محمد إبراهيم، وكان القادسية خاض تدريبه الأساسي على ملعب أكاديمية نادي الوحدة بالشهامة.
في شأن مختلف، حرص مجلس إدارة شركة بني ياس لكرة القدم على الترحيب ببعثة الفريق الكويتي، من خلال زياراته بمقر إقامته بفندق روتانا ياس، واطمأن وفد «السماوي» على توفير المتطلبات كافة الخاصة البعثة الكويتية.

اقرأ أيضا

الفجيرة والوحدة.. "سعادة الذئاب"