الاتحاد

الإمارات

«طرق دبي» تباشر تطبيق خطة المراكز الشاملة

باشرت هيئة الطرق والمواصلات، تطبيق خطة المراكز الشاملة والموظف الشامل، وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية الهادفة إلى تلبية احتياجات العملاء، وتقديم أرقى الخدمات، من خلال نقل خدماتها إلى المواقع الاستراتيجية ووضعها في المراكز المشتركة مع الجهات الحكومية الأخرى. وقالت الدكتورة عائشة البوسميط مدير إدارة خدمة العملاء في قطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بالهيئة إن الخطة الاستراتيجية الشاملة للهيئة التي بنيت على حاجة العميل استندت إلى نتائج دراسة مستفيضة أجرتها الهيئة ارتكزت جلها حول عدد الخدمات التي تقدمها الهيئة وعدد المراجعين المستفيدين من هذه الخدمات.
كما استندت إلى مسوحات شملت أكثر المناطق حيوية في إمارة دبي، وسيتم توفير الخدمات المعنية من خلال قنوات اتصال جديدة مستقبلاً لتوفير خيارات أكثر.
وأوضحت أن الخطة الشاملة الذي ستطبق بشكل تدريجي، تهدف إلى تطبيق معايير جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز، وتوفير خدمات واسعة وشاملة تحت سقف واحد وفي مراكز خدمات تقع في المناطق الاستراتيجية والأكثر حيوية بإمارة دبي، إضافة إلى توفير الكادر الشامل من الموظفين.
وأضافت أن أولى الخطوات التطبيقية لهذه الخطة ستتمثل بنقل الخدمات المقدمة في مركز خدمة العملاء في جمعية الاتحاد التعاونية بالطوار إلى مركز الخدمات الموحدة التابع لبلدية دبي بمنطقة الطوار الأولى اعتبارا من يوم 25 فبراير 2010. بحيث سيعمل المركز الجديد من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 7:30 مساء طيلة أيام الأسبوع عدا أيام الجمعة والعطلات الرسمية، حيث تقتصر خدمات المركز على ترخيص السائقين.
وقالت إن إدارة خدمة العملاء بهيئة الطرق تولي اهتماما خاصا بإعطاء الأولوية للعملاء، من خلال تحسين وتطوير الخدمات ومواقع تقديم الخدمة والاستماع للعملاء وتلبية احتياجاتهم.
ولفتت الى أن الإدارة تعمل على تطبيق معايير الحوكمة المؤسسية وفقاً لسياسات واستراتيجيات حكومة دبي، وذلك بوضع آلية لتدريب الموظف وتأهيله بشكل مستمر وجعله موظفاً شاملاً ومواكباً للتقنيات الحديثة في مجال خدمة العملاء مشيرة إلى أنه إلى جانب مشروع توفير مراكز خدمية شاملة في مواقع استراتيجية بالإمارة، ومشروع الموظف الشامل.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يهنئ الرئيس الموريتاني المنتخب