الاتحاد

الرياضي

مهرجان راشد بن حمدان لتحدي القدرة ينطلق غداً بالوثبة

النعيمي والسبوسي وصوايا خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

النعيمي والسبوسي وصوايا خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ينطلق غداً مهرجان الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم لتحدي القدرة لمسافة 120 كلم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، ويشارك في السباق نخبة من أفضل الفرسان والفارسان من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز للفائزين في السباق مليون درهم سيتم توزيعها على جميع الفرسان الذين أكملوا مراحل السباق الخمس، إضافة لسيارة دفع رباعي للبطل.
تم الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في جناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية بفندق القرم الشرقي بأبوظبي بحضور عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة لجنة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «افهار» وسالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
وأكد عدنان سلطان أن جميع الاستعدادات والترتيبات والتجهيزات اللازمة قد اكتملت لإخراج المهرجان بالصورة اللائقة والمشرفة للإمارات التي أصبحت ركنا أساسياً في خارطة الفروسية العالمية.
من جانبه، أكد سالم السبوسي أن السباق يقام بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبرعاية الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، وقد تم رصد جوائز مالية إجمالية قدرها مليون درهم توزع على جميع المتسابقين الذين يكملون جميع مراحل السباق، إضافة لسيارة دفع رباعي للبطل.
وقال: «إقامة المهرجان يأتي انطلاقاً من حرص سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، على دعم سباقات القدرة بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، ومن المنتظر أن يشارك به عدد كبير من الفرسان والفارسات من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة.
من جانبها، توجهت لارا صوايا بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، على دعم سموه لرياضة الفروسية عامة وسباقات القدرة خاصة، كما أكدت أن التعاون مستمر بين إسطبلات سموه، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يضبط إيقاع «التوازن» بـ«القوة 60»