الاتحاد نت

الاتحاد

جزائري يقتل شرطي مرور سحب رخصته

أُدين مواطن جزائري بقتل شرطي عقب دهسه عمدًا بسيارته، وذلك انتقامًا منه بعدما سحب منه رخصة قيادته، مع فشل محاولات توسله لإرجاع الرخصة، وعلى هذا الأساس أُدين المدعو (م.ر) بأربع سنوات حبسًا نافذًا، بعدما التمست له النيابة 10 سنوات سجنًا.

وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية وقائع القضية حسبما دار في جلسة المحاكمة بمحكمة جنايات العاصمة، أن حيثياتها جرت في حدود الساعة الحادية عشرة ليلاً؛ حيث اقترب المتهم من حاجز أمني عند مفترق الطرق بشارع كريم بلقاسم، وبسبب مخالفة في لوحة ترقيم السيارة، حرر الشرطي غرامة مالية للسائق بمبلغ 800 ألف دينار جزائري مع سحب رخصة قيادته.

وواصل المتهم رواية وقائع الجريمة قائلاً إنه توسل للشرطي لمسامحته، لكنه "لم يعره اهتمامًا"، وبعدها لمح سيارة أخرى مقبلة في الاتجاه المعاكس وكانت منعدمة الإضاءة، لكن الشرطي لم يتخذ ضد سائقها أي إجراءات، وهو ما استفز المتهم وجعله يدهس الشرطي بسيارته، مسببًا له إصابات جراء ارتطام رأسه بالزجاج الأمامي.

لكن المتهم في جلسة محاكمته أنكر محاولته قتل الشرطي، مؤكدًا أنه يعاني اضطرابات عقلية، واعتبر النائب العام في مرافعته أن الوقائع خطيرة جدًّا وتستوجب إنزال أشد العقاب به.
تصنيفات المقال

اقرأ أيضا