الاتحاد نت

الاتحاد

محاكمة زائرة جلبت مخدرات بـ"فوطة نسائية"

فصلت محكمة الجنايات بدبي بخمسة قضايا اتجار بالمخدرات، عاقبت فيها المحكمة زائرة من الجنسية الإندونيسية في العقد الثالث من عمرها، بإحراز نحو 800 جراماً من المؤثرات العقلية ضبطت معها في مطار دبي الدولي اثر تعميم ورد لإدارة أمن المطارات من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، حيث عثرت الشرطة النسائية بشرطة دبي على كمية المؤثرات العقلية مخبأة بدقة متناهية بداخل "فوطة نسائية".

وقررت الهيئة القضائية معاقبة الزائرة الإندونيسية بالسجن لمدة 7 سنوات وتغريمها 50 الف درهم وإبعادها عن الدولة عقب تأديتها كامل العقوبة.

كما عاقبت المحكمة متهمين بالسجن المؤبد من بينهم زائر من الجنسية الخليجية، فيما تراوحت أحكامها بالقضايا الأخرى بين السجن لمدة 7-10 سنوات مع الغرامة المالية.

وتعود تفاصيل قضية الزائر الخليجي البالغ من العمر 40 عاما الذي أدانته المحكمة صباح امس إلى شهر مايو الماضي حينما القت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي القبض عليه في منطقة الهباب من خلال كمين محكم اعدته له بعد ورود معلومات حول عزمه بيع كميات من مخدر الهيروين.

وقالت الهيئة القضائية ان الحكم الغيابي الذي أصدرته امس بالسجن المؤبد بحق الزائر الخليجي جاء بعد ان ثبت لها بما لإيدع مجالا للشك نيته الاتجار بنحو 42 جراما من مادة الهيروين المخدرة ، فضلا عن تعاطيه مواد مخدرة ومؤثرات عقلية بحسب نتائج الفحص المخبري.
وكانت النيابة العامة أحالت الزائر الخليجي إلى المحكمة في سبتمبر الماضي واتهمته بحيازة مادة مخدرة ومؤثرين عقليين بقصد الاتجار بها وتعاطيه المخدرات والمؤثرات العقلية، فيما أفاد رجل المكافحة الذي مثل دور المشتري أن الزائر المتهم استخرج كمية المخدرات التي كان ينوي بيعها له من باطن الأرض في منطقة ترابية تبعد نحو كيلو متر ونصف عن جانب الطريق، لافتا الى ان المتهم وبعد ان تسلم منه ثمن تلك الكمية المتفق عليه وحجمه 9 آلاف درهم أبلغه المتهم استعداده لتزويده بكميات اخرى من المخدرات.

وبين أن افراد كمين رجال المكافحة الذين كانوا ينتظرون اتمام عملية التسليم والتسلم لضبط المتهم متلبسا ،سارعوا بعد أن أعطاهم الإشارة المتفق عليها الى إلقاء القبض على المتهم.
وعاقبت المحكمة متهما ثانيا وهو صباغ من الجنسية الأفغانية في العقد الثالث من عمره بالسجن المؤبد بعد ان ادانته بجلب حيازة بقصد الاتجار الف و109 جراما من الهيروين فيما عاقبت متهما بنفس القضية وهو شريك من الجنسية الباكستانية بالسجن لمدة 5 سنوات وتغريمه 10 الاف درهم وابعاده عن الدولة بعد تمضية العقوبة وذلك بعد ان ادانته بالاشتراك مع الصباغ بحيازة المخدرات المضبوطة وتعاطيه المخدرات .

وقضت المحكمة بتطبيق عقوبة السجن لمدة 10 سنوات وغرامة مالية بقيمة 50 الف درهم والابعاد عن اراضي الدولة بعد تادية كامل العقوبة المقررة بحق عاطل عن العمل من الجنسية الغامبية لنقله بطريق الترانزيت بداخل أحشائه 77 كبسولة تحتوي على الف و643 جراما من مادة الكوكايين المخدرة.
يشار هنا الى ان الادارة العامة لمكافحة المخدرات كانت اعلنت في يوليو الماضي عن القاء القبض على المتهم مشيرة الى انه انزل كبسولات المخدرات بداخل المستشفى بعد ان كان القي القبض عليه في مطار دبي الدولي.

اقرأ أيضا