أخيرة

الاتحاد

رأس الخيمة تستعد لانطلاق «عوافي 2011»

(رأس الخيمة) - تسعى إمارة رأس الخيمة من خلال المهرجان التاسع “عوافي 2011” الى تجميع أكبر عدد من سيارات “تويوتا” فى العالم لتسجيله رسميا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية. وقال الشيخ محمد بن كايد القاسمي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان “إن الدورة التاسعة المقرر ان تنطلق 16 ديسمبر وتستمر حتى 7 يناير المقبل تتميز بسلسلة من النشاطات التي تقام للمرة الأولى في الإمارات بينها اضافة الى تنظيم أكبر تجمع لسيارات “تويوتا”، تنظيم بطولة “الرجل الحديدي” لرفع الأوزان الثقيلة، التي تعد الأولى من نوعها في الإمارات والمنطقة، واقامة البطولة العربية السادسة لأندية أبطال الدراجات.
وأشار القاسمي الى أن فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان عوافي 2011 تأتي استكمالاً للنجاح الكبير الذي تحقق على مدار الدورات السابقة وتتويجا لما تشهده المنطقة من استقطاب آلاف العائلات والأسر والشباب من محبي الطبيعة من داخل الدولة وخارجها. لافتا الى ان الفعاليات تشمل الرياضات البحرية والميكانيكية التى تحظى بحضور لافت، بينها سباق التجديف البحري، المكون من سباق التجديف التراثي، وسباق التجديف الحديث، وبطولة “تل عوافي” للتصعيد، التي تستقطب عددا كبيرا من محبي السيارات من أنحاء الدولة والمنطقة، وبطولة الرالي، التي تنظم بالتعاون مع نادي الإمارات للسيارات، ومعرض للسيارات الكلاسيكية يليه معرض للسيارات المعدلة ، اضافة الى محاضرات ومسابقات.
وأضاف القاسمي “أنه يمكن لزوار المهرجان التمتع بفعاليات تراثية، مثل رسم الحناء، وسوق تراثي “بازار”، ومعرض لبيع اللوحات التراثية، التي تعكس خصوصية رأس الخيمة وهويتها، كما يمكنهم الاستفادة من الحملات الترويجية والتنزيلات.

اقرأ أيضا